البدور يقترح امتحان طلبة “التوجيهي” بما سبق الحظر

هلا أخبار- اقترح عضو لجنة التربية النيابية الدكتور إبراهيم البدور عقد امتحانات الثانوية العامة في المادة التي درسها الطلاب قبل البدء بتطبيق الحظر، منتصف أذار الماضي.  

وأشار في بيان وصل “هلا أخبار” يوم الأحد، إلى أنّ فكرة التعليم عن بُعد نجحت جزئياً واستفاد منها مجموعة ونسبه من الطلبة، منوهاً إلى وجود نسبة أخرى لم تستطيع التعامل معها.

ورأى البدور، أنّ عدم تحقيق الاستفادة يأتي لأسباب عدة، أهمها: التفاوت بين المدارس والمناطق في عمليه التعليم عن بُعد حيث إن الطلبة في المدارس الخاصة وفي المدن الرئيسية يتوفر لديهم سُبل إنجاح هذه التجربة على خلاف القرى والأرياف والمخيمات حيث لا تتوفر سبل الوصول إلى الشبكة الرقمية وسرعات التحميل.

ووصف فكره التعليم عن بُعد بأنها “ممتازة”؛ داعياً إلى  البناء عليها وعلى الخبرات المتحققة من تطبيقها وإنجاحها بخطط مستقبلية.

ونوّه البدور، إلى وجود صعوبة في إعادة فتح قطاع التعليم حتى لو بشكل جزئي، بالإضافة إلى صعوبة إعادة الحياة الصفية، حتى لو رفع الحظر منتصف الشهر الجاري.

وأكّد النائب، أنّ امتحان الطلبة بالمادة قبل منتصف شهر أذار يحقق العدالة بين الطلبة ويحافظ على امتحان “التوجيهي” في ذات موعده.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق