غرايبة للحكومة بشأن التعليم: قليل من التواضع

هلا أخبار – قال رئيس مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان ارحيل غرايبة، إنه يجب على وزارة التربية والتعليم توفير جهاز حاسوب وانترنت مجاني لكل معلم وطالب، لغايات التعليم عن بعد. 

وأشار غرايبة في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، إلى أنه “ليس كل معلم يملك جهازا  ذكيا وليس كل طالب وكل عائلة قادرة على توفير البيئة المناسبة لابنائها”.

وتاليا نص ما كتب: 

وزارة التربية عندما تحسم امرها بالذهاب الى التعليم عن بعد بطريقة ملزمة للمعلمين ، يجب ان يسبقه توفير لابتوب لكل معلم ولكل  طالب وتوفير الانترنت المجاني والواسع الذي يشمل كل الرقعة الجغرافية الاردنية  ..فليس كل معلم يملك جهازا  ذكيا وليس كل طالب وكل عائلة قادرة على توفير البيئة المناسبة لابنائها ..اعتقد ان على  المسؤلين في التربية وفي الجامعات  ايضا ان يتكلموا بلغة فيها قدر من التواضع وقدر أكبر  من الواقعية وفهم اوضاع الاردنيين الحقيقية  ..لا تتكلموا من علو ومن فوقية  غير مقبولة .. المدارس الحكومية لا تشبه البكالوريا وكينغ اكاديمي ايها المحترمون …لا تضيفوا علينا وباءكم فوق وباء الكورونا ..ارحمونا  ياجماعة  وابتعدوا عن لغة التهديد والوعيد ..ولا تطعموا انفسكم جوزا فارغا …هناك من يجد معاناة كبيرة بتوفير رغيف الخبز …

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق