العموش: خطة تحفيزية لقطاع الإنشاءات والمقاولات

هلا أخبار – التقى وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش اليوم، نقيب المهندسين المهندس احمد الزعبي ونقيب المقاولين المهندس احمد اليعقوب و رئيس جمعية مستثمري قطاع الإسكان كمال العواملة لبحث إمكانية استئناف العمل في بعض المشاريع وضمن خطة تراعي اعلى مستويات الصحة العامة.

و أكد العموش خلال اللقاء على أهمية موضوع التدرج في استئناف عمل هذه القطاعات و أن تكون الأولوية لصحة وسلامة العاملين، والالتزام بتعليمات وزارة الصحة، مؤكداً على البدء بالتحضير لما بعد مرحلة فايروس كورونا (كوفيد 19) المستجد، و تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص بما يجنب القطاع التحديات التي فرضتها الأزمة الحالية خصوصا على الشركات المتوسطة والصغيرة، داعيا إلى وضع خطة تشاركيه لإدامته هذا القطاع وتحفيزه بعد الخروج من الأزمة الحالية.

وبحث العموش إمكانية شمول قطاع المقاولات والشركات الهندسية ومستثمري قطاع الإسكان بالتسهيلات المالية المقدمة من البنك المركزي لاحتواء تداعيات الازمة على الاقتصاد الوطني، ومساعدة هذه الفئات على تغطية احتياجاتها التمويلية و نفقاتها التشغيلية، وتسيير أعمالها ودفع رواتب موظفيها.

كما تم بحث وضع خطة متكاملة لقطاع الانشاءات المهندسين و المقاولين و المستثمرين بقطاع الاسكان لتجاوز الازمة و تحفيز القطاع و استمرارية تشغيل العاملين في القطاع.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق