الحموري: فرق عمل بدأت لامداد المواطنين بالاحتياجات الأساسية وضمان ديمومة التوريد

هلا أخبار – قال وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري إن فرق عمل بالإضافة إلى قطاعات صناعية وتجارية بدأت العمل لإمداد المواطن باحتياجاته الأساسية لضمان ديمومة التوريد.

واضاف الحموري في مؤتمر صحفي عقد لاعلان أمر الدفاع رقم (6) حول فتح وتشغيل قطاعات إقتصادية مساء الأربعاء: نتطلع إلى انتقال جميع القطاعات إلى مصرح لها بالعمل، وسيكون انتقالا تدريجيا وحذرا يراعي الصحة والسلامة العامة.

وبين الحموري أنه ستبدأ الحكومة بالقطاعات التصديرية مع أخذ ضوابط الصحة بعين الاعتبار، وأن العمل جار بشكل دوري ومستمر مع القطاع الخاص لتحديث المتطلبات والاجراءات ولديمومة استمرار القطاع الخاص.

وأوضح الحموري أن هناك بعض القطاعات الاقتصادية والتجارية بدأت بالعمل كالقطاعات الغذائية والدوائية والمنظفات، وسلاسل التوريد الخاصة بهم، لضمان بيع الغذاء والمنظفات والدواء والمعقمات للمواطنين.
وبين أن هناك قطاعات لم تعمل حتى هذه اللحظة، سواء قطاعات صناعية أو تجارية، مبيناً أن الحكومة تنظر بعناية إلى بدء عودة تدريجية لعمل القطاعات غير المصرح لها بالعمل إلى قطاعات مصرح لها بالعمل، مع مراعاة شروط السلامة العامة والمعايير الصحية اللازمة للوقاية من فيروس كورونا بين العاملين.
وأكد أن هناك تركيزاً على بدء عمل القطاعات التي لا تعمل ومنها التصديرية مع أخذ ضوابط الوقاية وشروط السلامة اللازمة، بهدف البدء في دفع أجور العاملين في هذه المنشآت التي تحدث عنها أمر الدفاع رقم 6.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق