الانتهاء من المرحلة الثانية من خطة إخلاء المسافرين العائدين للمملكة

هلا أخبار – أنهت القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بالتنسيق مع مختلف الأجهزة الأمنية والمؤسسات الحكومية وإدارة المطار اليوم الاثنين, إجراءات استقبال الطلبة الأردنيين ومن تقطعت بهم السبل العائدين إلى أرض المملكة.

وقال مدير أمن وحماية المطارات العميد الركن خالد الشنتير: تم بحمد الله إنهاء المرحلة الثانية من تنفيذ خطة إخلاء القادمين إلى مطار الملكة علياء، وبهذا يكون مجموع الرحلات التي وصلت خلال المرحلة الثانية 18 رحلة من 12 دولة, وكان عدد القادمين 3572 مسافراً وسيعلن عن باقي المراحل لاحقاً.

وأشار مدير أمن وحماية المطارات إلى أن هذا الإنجاز جاء بعد تنسيق عالي المستوى بين تشكيلات ومديريات القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي وكافة الأجهزة الأمنية ومؤسسات الدولة المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأكد الشنتير أن القوات المسلحة قامت بكافة الإجراءات الوقائية والاحترازية وضمن خطة مُحكمة تم التخطيط لها بكل حرفية ومهارة وبتوجيهات ومتابعة من رئيس هيئة الأركان المشتركة لضمان احتواء ومنع انتشار فيروس كورونا.

ووزع فريق من سلاح اللاسلكي الملكي خطوط أورانج مجانية على المسافرين العائدين إلى أرض الوطن ليتمكنوا من التواصل مع ذويهم وعائلاتهم.

كما قامت فرق مجموعة الإسناد الكيماوي التابعة لسلاح الهندسة الملكي بتطهير وتعقيم المطار بعد إنهاء المرحلة الثانية للمحافظة على البيئة الآمنة والمعقمة باستمرار داخل المطار.

وأشاد المسافرون العائدون بالجهود الكبيرة والمستوى المتميز الذي تتمتع به القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية والمعنية في التعامل مع إدارة جائحة كورونا واستقبال الطلبة العائدين ومن تقطعت بهم السبل في الخارج.بترا

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق