هيئة الاستثمار تؤكد استمرار تقديم خدماتها الإلكترونية بعد العودة للعمل

هلا أخبار – أكدت هيئة الاستثمار الثلاثاء على استمرار تقديم كافة خدماتها المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية عن بعد فقط حتى بعد العودة الى العمل بتاريخ 26 أيار 2020، وذلك حفاظاً على صحة وسلامة كافة المستثمرين والمراجعين لمقرها، حيث سيتم استقبال كافة المعاملات الخاصة بالمشاريع الإستثمارية من خلال:

1. الموقع الإلكتروني لهيئة الإستثمار (www.jic.gov.jo).

2. أو من خلال تطبيق الهاتف الذكي لهيئة الاستثمار (Jordan Investment Commission)، ويمكن تحميل هذا التطبيق من خلال Play Store لأنطمة Android و App Store لأنظمة IOS.

وأوضحت أنه لن يتم إستقبال اي مراجعين لهيئة الإستثمار إلا للحالات الضرورية القصوى فقط وضمن المعايير الصحية التي وضعتها اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة من حيث الإلتزام بوضع الكمامات الطبية والقفازات.

وأضافت أنه وللتسهيل على المستثمرين في حال كان هنالك أي استفسارات يرغبون بالاستيضاح عنها، أنه تم العمل على تخصيص أرقام هواتف ساخنة لموظفين من الهيئة وذلك لسهولة التواصل معهم مباشرة للتعرف على آلية التقدم للخدمات التي يحتاجونها عن بعد.

– خدمة صوت المستثمر: 0782889999

– وحدة العلاقات العامة على الهواتف التالية: 0777999101 \ 0799182382\ 0799778147

– البريد الالكتروني: [email protected]

وقالت الهيئة إنها استطاعت تسيير كافة أعمالها من خلال خطة الطوارئ واستدامة العمل التي وضعتها للتعامل مع كافة الطلبات المتعلقة بالمشاريع الاستثمارية والاستفسارات الواردة لها، وذلك من خلال خدمات هيئة الاستثمار عن بعد، حيث أتاحت هذه الخدمة لكافة المستثمرين ومراجعي الهيئة التقدم بكافة الطلبات المتعلقة بتسيير أعمال استثماراتهم دون الحاجة لزيارة هيئة الاستثمار وبشكل الكتروني.

وبينت أنها ومنذ بدء ممارسة أعمالها عن بعد تلقت العديد من الطلبات والإستفسارات من قبل مستثمرين من مكان تواجدهم دون الحاجة لزيارة هيئة الإستثمار، وإتاحت الحصول على خدمات الهيئة المتعلقة بالنافذة الإستثمارية، وخدمات المستثمرين وخدمات التسهيلات والحوافز، وبشكل يضمن عدم تأخير معاملاتهم في ظل الظروف الحالية، إضافة إلى الترويج للبيئة والفرص الإستثمارية عن بعد من خلال وسائل التواصل الإجتماعي والتنسيق مع السفارات الأردنية في الخارج.

وحول آلية التقدم بطلبات المستثمرين تم التأكيد أن المستثمر يستطيع بعد الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الاستثمار والدخول على نافذة خدمات الهيئة عن بعد والتي تتيح له تعبئة الطلب وتقديمه مع مرفقاته بشكل الكتروني ويتم ارسال رسالة فورية للمستثمر؛ لإعلامه أنه قد تم استلام الطلب وبنفس الوقت ارسال رسالة الكترونية للمدير المعني في هيئة الإستثمار تحتوي على الطلب ومرفقاته وتحتوي أيضا على رقم الطلب.

وذكرت الهيئة أنها لا زالت تعمل على تبني العديد من الإجراءات الداعمة لتنشيط العملية الاستثمارية، حيث عملت الهيئة خلال فترة العمل عن بعد على استكمال مشروع أتمتة خدمات هيئة الاستثمار الكترونياً، وسيتم خلال هذا العام أتمتة كافة الخدمات التي تقدمها الهيئة للمستثمرين إلكترونياً، وذلك بهدف تسريع تقديم الخدمة للمستثمرين وتوفير المعلومات، إضافة الى تحسين جودة الخدمة والتقليل من الوقت والجهد والتكلفة على المستثمرين من اجل تقديم الخدمة الامثل وبالتالي تحقيق رضا المستثمرين ومتلقي الخدمة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق