جابر: 20 إصابة بـ”كورونا” في المملكة الثلاثاء و4 حالات شفاء

هلا أخبار – أعلن وزير الصحة الدكتور سعد جابر عن تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ في المملكة اليوم.

وبين جابر خلال مؤتمر صحفي عقد في دار رئاسة الوزراء أن تفاصيل حالات الإصابة هي كالآتي: 3 لسائقي شاحنات على الحدود، وحالة لممرّض في مركز صحّي العمري، و14 من مخالطي مخالطي سائق الخناصري الذين كانوا يخضعون للحجر.

وقال جابر إنه تم تسجيل 4 حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة.

وأشار الى أنه تم إجراء 4226 فحصاً مخبريّاً لهذا اليوم، وسيتم زيادة عدد الفحوصات خلال الأسبوع المقبل بعد استقدام جهاز حديث لهذه الغاية.

وأكد جابر أن اتساع الرقعة الجغرافيّة لحالات الإصابة ليس مؤشراً خطيراً، ولا توجد حالات مجهولة لغاية الآن.

وبين أنه كلما زاد الانفتاح زاد عدد الحالات بشكل أكبر، مؤكدا أن الوضع جيد وفرق التقصّي الوبائي قادرة على تنظيف البؤر.

وقال “ضاعفنا إنتاج الكمّامات بشكل كبير خلال الأزمة، وأصبحت قدراتنا أكبر على مواجهة الوباء”.

وأكد أن “حوافز الأطبّاء والكوادر الصحيّة لم يتمّ المساس بها، وتمّ تسليمها بالكامل، أمّا موضوع حسم العلاوات فجاء أسوة ببقية موظفي الدّولة، وتمّ تعويض الكوادر الصحيّة بمنحهم مكافآت إضافية بدلاً من الزيادة على العلاوة”.

وأشار الى أن الأردن جزء من منظومة دولية للبحث عن علاج لفيروس كورونا، موضحا أن دقة الفحوصات التي تستخدمها كوادر وزارة الصحة ما بين 80-90%، وهي معتمدة عالميّاً.

وبين أن الخلاف في الآراء بين أعضاء لجنة الأوبئة طبيعي، ولا يعيق اتخاذ القرارات، معربا عن شكره للجنة على الجهود التي تقوم بها.

وقال “طلبت من أعضاء لجنة الأوبئة الاكتفاء بتصريحات الناطق الرسمي باسم اللجنة الدكتور نذير عبيدات، منعاً للتضارب في التصريحات، وحتى لا يتمّ الخلط ما بين الرأي الشخصي لعضو اللجنة وما بين التوصيات التي تعتمدها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق