الانتهاء من مشروع حلول الإنارة المستدامة بمستشفى الأمير حمزة

هلا أخبار – قال مدير مستشفى الامير حمزة الدكتور عبد الرزاق الخشمان، إنه جرى الانتهاء من تركيب حلول إنارة مستدامة في المستشفى ضمن مبادرة دولة الإمارات الإنسانية “20 في 2020″، المنفذة من قبل جائزة زايد للاستدامة.

وأضاف الخشمان أن المشروع يتضمن تركيب وحدات إنارة (مصابيح ليد) على مداخل المستشفى والطرقات الخارجية تعمل بالطاقة الشمسية وبكفاءة عالية بهدف توفير الإنارة المستدامة، مؤكدا أهميته في تخفيض فاتورة الطاقة إلى صفر مع توفير إنارة كافية وآمنة في جميع ممرات المستشفى وساحاته الخارجية.

وأكد وزير الصحة الدكتور سعد جابر، أهمية المشروع في دعم جهود المستشفى في هذه المرحلة من خلال معالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا، معربا عن شكره لجائزة زايد للاستدامة وإدارتها والشركاء في المبادرة على تقديم هذه الحلول التي تراعي البيئة.

واعرب مدير عام جائزة زايد للاستدامة وزير دولة الدكتور سلطان الجابر، في بيان صحفي اليوم عن تقدير الجائزة لجهود الكادر الصحي بمستشفى الأمير حمزة في دعم ومساندة جهود القطاع الصحي بالمملكة لمكافحة فيروس كوفيد-19.

وتركز المبادرة -بحسب الجابر-، على نشر مجموعة من الحلول والتقنيات المستدامة من الفائزين والمرشحين النهائيين لجائزة زايد للاستدامة، بهدف إحداث تأثير ملموس في المجتمعات المستهدفة والمساهمة في معالجة بعض التحديات العالمية الأكثر إلحاحاً في مجالات الصحة والغذاء والطاقة والمياه.

وأشاد بدعم الشركاء في المبادرة ودورهم المحوري في إنجاح مهمتها العالمية، مؤكداً حرص الأطراف كافة على التعاون والتكاتف لترسيخ القيم المشتركة والمساهمة في تمكين المجتمعات عبر تزويدها بحلول فعالة.

وتنفذ مبادرة “20 في 2020” -بحسب البيان- بالتعاون مع شركائها سوق أبوظبي العالمي، وصندوق أبوظبي للتنمية، ومبادلة للبترول، ومصدر، ومبادرة عام التسامح، وماجد الفطيم التي انضمت أخيراً لدعم جهود المبادرة بالأردن. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق