الوزني: نبحث مع المناطق الحرة آلية للخروج بمشاريع بقطاعات الصحة والنقل والثروة السمكية

هلا أخبار – أكد رئيس هيئة الالستثمار خالد الوزني أن الهيئة تقوم بالاتصال مع العديد من رجال الأعمال العرب والأجانب لتوجيه اهتماماتهم الاستثمارية نحو الأردن.

وقال “هنالك تواصل مستمر مع المستثمرين الذين لديهم اهتمام كبير بالاستثمار في المملكة، وتحديداً بالقطاع الطبي واللقاحات”.

وأضاف الوزني خلال حديثه في الجلسة الحوارية التفاعلية السابعة التي عقدها مركز الشفافية الأردني، أن الهيئة تبحث مع المناطق الحرة آلية للخروج بمجموعة من المشاريع وتحديداً بقطاعات الصحة والنقل والثورة السمكية.

وأشار إلى أن الهيئة أطلقت مبادرة لتمكين الاستثمارات واستدامة محركات الاقتصاد، بالإضافة إلى أنها شكلت فريقا اقتصاديا متكاملا لإدارة الأزمات، بالتعاون مع المناطق الحرة والمدن الصناعية لجذب الاستثمار وبناء خطط ترويجية موحدة.

وأكد الوزني أن الهيئة اتخذت العديد من الإجراءات التي من شأنها الحفاظ على مصالح المستثمرين في ظل تداعيات أزمة كورونا.

وأوضح أن الجائحة أثرت وبشكل كبير اقتصادياً واجتماعياً، مستدركا قوله “مع ذلك أصبح الأردن نموذجاً للمنطقة والعالم بالتعامل مع الأزمة”.

وقال الوزني إن أغلب اقتصاديات العالم تأثرت وبشكل كبير بسبب الجائحة، وإن الأردن جزء من اقتصاد العالم، موضحا أن الناتج المحلي الإجمالي سينخفض إلى 3.5% فيما سيزيد النمو هذا العام عن 2%.

وأشاد الوزني بأهمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص، قائلا إنها “ستنعكس على البيئة الاستثمارية في المملكة، وأن الدروس المستفادة من هذه الأزمة كبيرة وسنخرج أقوى”.

وشدد الوزني على أهمية دعم الصناعات الوطنية، قائلا “هذا واجب كل الدول لأن أي إغلاق يؤثر بشكل أو بآخر على الدولة، والصناعات المحلية تتأثر بالتكلفة العالية للطاقة والنقل، وذلك ينعكس على حجم التنافسية مع المنتجات العربية والعالمية”.

ولفت إلى أنه يقع على الهيئة دور كبير وأساسي لتحويل كافة التحديات إلى فرص حقيقية، ولتحويل المشاريع الريادية إلى استثمارية.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق