قوات أمنية فلسطينية تبدأ بالانسحاب من مناطق “ب” بالضفة الغربية

هلا أخبار- قالت وكالة الأناضول، في خبر عاجل بثته مساء الخميس، إنّ قوات أمنية فلسطينية بدأت بالانسحاب من مناطق مصنفة “ب” بالضفة الغربية ضمن قرار وقف العمل بالاتفاقيات مع إسرائيل.

ويأتي الانسحاب الفلسطيني بعد إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أنّ السلطة الفلسطينية أصبحت “في حِلّ من جميع الاتفاقات والتفاهمات مع الحكومتين الأمريكية والإسرائيلية” بما في ذلك اتفاقات التنسيق الأمني مع إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية، وجه أمس الأربعاء، الوزارات بمباشرة بخطوات عملية وإجراءات عاجلة لتنفيذ وقف التنسيق الأمني، وما ورد في قرارات القيادة الفلسطينية بشأن العلاقة مع إسرائيل والولايات المتحدة، بحسب وكالة “وفا” الفلسطينية.

يذكر أنّ اتفاق أوسلو صنف مناطق الضفّة الغربيّة 3 تصنيفات هي: A وB  وC.

وتقع مناطق A (وهي المناطق التي تتضمّن المراكز السكّانيّة الفلسطينيّة الرئيسيّة) تحت السيطرة الفلسطينيّة أمنيّاً وإداريّاً، وتبلغ مساحتها 18% من مساحة الضفّة الغربيّة؛ فيما تقع مناطق B تحت السيطرة الإداريّة الفلسطينيّة، والسيطرة الأمنيّة لإسرائيل، وتبلغ مساحتها 21% من مساحة الضفّة الغربيّة؛ أما مناطق C  فتقع تحت السيطرة الإسرائيليّة أمنيّاً وإداريّاً، وتبلغ مساحتها 61% من مساحة الضفّة الغربيّة.  (وكالات)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق