الحكومة توضح دوام العاملين في القطاعين العام والخاص يوم غدٍ

هلا أخبار- أوضحت الحكومة في إيجازها الإعلامي اليومي حول مستجدات كورونا أنّ دوام موظفي القطاع العامّ يبدأ صباح يوم غد الثلاثاء.

وشددت الحكومة على أنّ الدوام سيتم وفق الدليل الإرشادي الذي تمّ تعميمه على جميع الوزارات والدوائر والمؤسّسات الحكوميّة.

وأشارت إلى أنّ الدوام الرسمي ما بين الساعة 8:30 صباحاً وحتّى 3:30 مساءً، ويجوز للمرجع المختصّ في المؤسّسة أو الدائرة الحكوميّة تعديل ساعات الدّوام الرسمي بحسب ما يراه مناسباً.

** الأولوية للموظفين القاطنين في نفس المحافظة التي تتواجد بها الدائرة الحكومية:

وقالت الحكومة إنّ الأولويّة في الدوام للموظفين القاطنين في نفس المحافظة التي تتواجد فيها الدائرة الحكوميّة، وفي حال تطلّبت احتياجات العمل ضرورة تواجد موظفين من محافظات أخرى يتمّ إصدار تصاريح لهم من خلال الوزير أو المرجع المختصّ.

أما الموظفين القاطنين في المحافظات التي يطبّق فيها نظام سير المركبات الفردي والزوجي، الذين تتطلّب طبيعة عملهم تواجدهم بشكل يومي في دوائرهم، يتمّ إصدار تصاريح لهم من خلال الوزير أو المرجع المختصّ.

** القطاع الخاص:

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاصّ، وتحديداً القطاعات المسموح لها بالعمل بكامل طاقتها، يكون يوم غدٍ الثلاثاء يوم دوام رسمي، نظراً لانتهاء عطلة عيد الفطر السعيد، أمّا بخصوص القطاعات غير المصرّح لها بالعمل حتى الآن فتبقى الأمور كما هي عليه، بانتظار ما يتقرّر لاحقاً وفقاً لتطوّرات الحالة الوبائيّة، بحسب الإيجاز الحكومي.

** اقرأ أيضا: 

“الصحة”: تسجيل 3 إصابات و8 حالات شفاء، وإجراء 1936 فحصاً اليوم






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق