عبيدات: إكمال الخطة العلاجية لمتلقي “هيدروكسي كلوروكوين”، وتعليق إعطائه للمصابين الجدد

** عبيدات: ندرس موضوع تعليق التجارب السريرية مؤقتاً لعقار هيدروكسي كلوروكين، لكن لا نريد أن نستعجل بالقرار

** عبيدات: لم يتم تسجيل أعراض جانبية للمرضى الذين يتلقون عقار “هيدروكسي كلوروكوين”

هلا أخبار – بتول حبيبه – قال الناطق الإعلامي باسم لجنة الأوبئة الدكتور نذير عبيدات، إن اللجنة قامت بالاستفسار من منظمة الصحة العالمية حول عقار هيدروكسي كلوروكوين، بعد إعلان الأخيرة تعليق التجارب السريرية للعقار مؤقتا.

وأوضح عبيدات في حديثه لـ”هلا أخبار”، أن المنظمة أوصت بإكمال الخطة العلاجية المقررة لمصابي فيروس كورونا (كوفيد – 19) الذين بدأوا بتلقي العلاج، وتعليق إعطائه للمصابين الجدد.

وبيّن عبيدات أنه لم يتم صرف العلاج لأي شخص يعاني من مشاكل في القلب والدم والعيون، وذلك في إشارة إلى الأعراض الجانبية التي يسببها العقار.

وأضاف عبيدات “ندرس موضوع تعليق التجارب السريرية مؤقتاً لعقار هيدروكسي كلوروكين، وكل الاحتمالات واردة، ومن الممكن أن نوقف الدراسة الدوائية للعقار”، مؤكدا أنه “لا نريد أن نستعجل بالقرار، حيث إنه لم تسجل أي أعراض جانبية للمرضى الذين يتلقون العلاج”.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، الاثنين، عن تعليق التجارب السريرية مؤقتاً لعقار هيدروكسي كلوروكين لعلاج (كوفيد-19)، بعد نشر دراسة في مجلة “ذي لانسيت” الطبية، والتي اعتبرت أن اللجوء إلى الكلوروكين أو مشتقاته مثل هيدروكسي كلوروكين للتصدي لـ(كوفيد-19) ليس فاعلاً وقد يكون ضاراً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق