الصفدي يدعو لحشد موقف دولي يمنع إسرائيل تنفيذ قرار ضم ثلث فلسطين المحتلة

هلا أخبار – أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي اليوم ضرورة تكاتف جهود دول منظمة التعاون الإسلامي لحشد موقف دولي يمنع تنفيذ إسرائيل قرارها ضم ثلث دولة فلسطين المحتلة.
وشدد الصفدي في الاجتماع الوزاري الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي الذي انعقد عبر تقنية الإتصال المرئي على أن قرار الضم سينسف كل الأسس التي قامت عليها العملية السلمية وسيجعل من خيار الدولة الواحدة التي تمأسس نظام التمييز العنصري مآلا حتميا.
وقال الصفدي ان طريق السلام العادل هو تلبية جميع الحقوق المشروعة للشعب الفلسطينيين الشقيق وخصوصاً حقه في الحرية والدولة على خطوط الرابع من حزيران 1967وعاصمتها القدس المحتلة ” التي يكرس صاحب الولاية الهاشمية التاريخية على مقدساتها الإسلامية والمسيحية جلالة الملك كل امكانات المملكة لحمايتها” مشيراً إلى ان حماية القدس وهويتها مسؤولية وواجب جماعيان.
وشدد الصفدي على ان زوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية على أساس حل الدولتين هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام.
وانعقد الإجتماع بدعوة من دولة فلسطين الشقيقة، بمشاركة وزراء خارجية الدول الأعضاء في اللجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي التي تضم في عضويتها المملكة العربية السعودية والجمهورية التركية ودولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية بنغلادش الشعبية و جمهورية غامبيا وجمهورية النيجر، إضافة إلى وزراء خارجية وممثلي ٣٣ دولة عضو في المنظمة.

وكان آخر إجتماع للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي حول القضية الفلسطينية بتاريخ 3/2/2020 ، بُحث فيه الإعلان عن الخطة الأمريكية.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق