شويكة: أولويتنا توفير السيولة والحفاظ على العمالة وتقليل الكلف

** عودة السياحة الاجنبية رهن الوضع الوبائي في الاردن والدول الاخرى

هلا أخبار – قالت وزيرة السياحة والآثار مجد شويكة إنَّ الوزارة تسعى لاستدامة العمل واستمراريته وتفعيل صندوق المنعة للقطاع السياحي من حيث الأدوات والحلول والقرارات والإجراءات. 

وأضافت شويكة في حديث لـ”هلا أخبار” بعد لقائها عدد من القطاعات السياحية في لواء البترا، أن الوزارة تقوم بالعمل على ثلاث محاور وهي؛ توفير السيولة والحفاظ على العمالة وتقليل الكلف على أصحاب القطاعات السياحية. 

وبيّنت في حديثها إلى أن هنالك ضرر وقع على القطاع السياحي والعمل جار لتفعيل صندوق التعطل كجزء إجرائي للتخفيف من الكلف على أصحاب العمل في القطاع السياحي. 

وأشارت شويكة إلى أنه يجري تخصيص مبلغ سيقدم لمدينة البتراء كقرض مالي، تتكفل الوزارة وسلطة البترا بضماناته.  

وشددّت الوزيرة على أن هنالك حزم رفعت لرئيس الوزراء كمسار لإجراءات التعامل مع واقع القطاع السياحي وسيتم العمل بها بدءًَا من الأسبوع القادم. 

ونوّهت شويكة على أن الوزراة قامت باعفاء المستأجرين من أملاك الوزارة، ولا يزال الأمر بحاجة لمزيد من الدراسة القانونية سواء على مستوى إعفائهم أو تأجيل المبالغ المترتبة عليهم. 

وأكّدت على ضرورة اشراك الادلاء السياحيين في برنامجي “يلّا معنا” و”أردنا جنة”، والتوّسع في انشاء المشاريع الاستثمارية خاصة في ظلّ هبوط أعداد الزائرين إلى الأردن وتوقّف حركة الطيران.

 وقالت الوزيرة، إنّ عودة السياحة الاجنبية رهن الوضع الوبائي في الاردن والدول الاخرى، خصوصا تلك الدول التي تعتبر مصدرا للسياح الوافدين للاردن.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق