“الصحة”: 27 إصابة بـ”كورونا” بينها 4 محلية وتسجيل 7 حالات شفاء

**الحالات المحلية: 3 مخالطين في عمّان، وحالة من الكوادر الطبية

** الحالات غير المحلية: حالة لسائق شاحنة و22 لأردنيين قادمين من الخارج

** عدد حالات الإصابة في المملكة وصل إلى (890) حالة

** تسجيل (7) حالات شفاء في مستشفى الأمير حمزة

** الوضع الوبائي يصنف ضمن مستوى معتدل الخطورة

** إجراء (8995) فحصاً مخبريّاً اليوم وهو الأعلى 

** العودة إلى  “الحظر الشامل” في حال الوصول إلى مستوى “متوسّط الخطورة

** عدد الأردنيين الذين عادوا إلى المملكة أكثر من (9700) مواطن (جوّاً)

** الإعداد الآن للبدء بعمليّة عودة المواطنين الأردنيين (برّاً) من السعوديّة

** أكثر من نصف مليون مستخدم لـ “أمان” ودعوة من وصلهم تنبيهات لإجراء الفحوصات

هلا أخبار- قالت وزارة الصحة في الإيجاز الحكومي اليومي حول وباء كورونا، إنّ المملكة شهدت تسجيل 27 إصابة بفيروس كورونا المستجد.

وأوضح الإيجاز أنّ الحالات توزعت بين : 4 محلية و23 غير محلية، مشيراً إلى أنّ الحالات المحلية توزعت ما بين (3) لمخالطين في عمّان، وحالة من الكوادر الطبية العاملة على رعاية المصابين.  

أما الحالات غير المحلية، فهي: حالة لسائق شاحنة غير أردني قادم عبر حدود العمري، تمّ التعامل معه وفق البروتوكول المتّبع.

إضافة، إلى 22 حالة لأردنيين قادمين من الخارج يقيمون في فنادق الحجر. (20 من جمهوريّة مصر، و1 من المملكة العربيّة السعوديّة و1 من دولة الكويت).

وبحسب الإيجاز فإن عدد حالات الإصابة في المملكة وصل  إلى (890) حالة، منذ بداية الجائحة. كما سُجِّلت أيضاً (7) حالات شفاء لهذا اليوم في مستشفى الأمير حمزة.

يذكر أنّ الوضع الوبائي الحالي، يصنف ضمن مستوى معتدل الخطورة، وفق الإيجاز.

** الفحوصات:

وأجري (8995) فحصاً مخبريّاً اليوم، وهو أعلى رقم فحوصات يومي يتمّ تسجيله حتى الآن، ليصبح إجمالي عدد الفحوصات التي أجريت حتى الآن (249431) فحصاً.

الحكومة، نوّهت إلى أنّ البعض يتداول معلومات غير صحيحة حول فرض حظر تجوّل شامل يوم غدٍ الجمعة، قائلة: “ونؤكّد أنّ العودة إلى فرض حظر التجوّل الشامل لا تتمّ إلّا بالوصول – لا قدّر الله – إلى مستوى “متوسّط الخطورة” الذي يتطلّب تسجيل أكثر من عشر إصابات محليّة على مدى سبعة أيّام متتالية، وفقاً لخطّة ومصفوفة التعامل مع وباء كورونا.

وبلغ عدد الأردنيين الذين عادوا إلى المملكة منذ بداية عمليّة العودة المتدرِّجة أكثر من (9700) مواطن (جوّاً)، وما زالت رحلات المرحلة الثالثة من عودة الأردنيين الذين تقطّعت بهم السبل في الخارج مستمرّة، وستنتهي في الثامن عشر من حزيران برحلتين من الدوحة ومونتريال.

أمّا بالنسبة للأردنيين العائدين (برّاً وبحراً)، فما زالت عمليّة تسهيل عودتهم مستمرّة، ومع نهاية اليوم الخميس سيكون مجموع من تمّ نقلهم من سوريا ولبنان والعراق، والقادمين من جمهوريّة مصر عبر ميناء العقبة البحري (665) أردنيّاً وأردنيّة.

وقال الإيجاز إنه يجري الإعداد الآن للبدء بعمليّة عودة المواطنين الأردنيين (برّاً) من المملكة العربيّة السعوديّة، التي من المحتمل أن تبدأ بتاريخ 13 حزيران المقبل.

ووصل عدد مستخدمي تطبيق (أمان) في المملكة اليوم إلى أكثر من نصف مليون مستخدم، ونؤكّد على الجميع ضرورة استخدامه وتفعيله ليقوم بإرسال تنبيهات للمستخدمين في حال مخالطتهم أو اقترابهم من أشخاص مصابين، خصوصاً بعد أن أثبت التطبيق أهميّته وتمكّنه من الوصول إلى بعض الحالات المخالطة، وتسريع اكتشاف حالات إصابة.

 وزارة الصحّة، أكّدت على الأشخاص الذين وصلتهم  تنبيهات عبر تطبيق (أمان) لمخالطتهم أشخاصاً مصابين، ضرورة التوجّه فوراً للمراكز الطبيّة المختصّة لإجراء الفحوصات اللازمة للكشف عن حالتهم، واتخاذ ما يلزم من إجراءات.

 






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق