وزارة الأشغال تحيل مشاريع إنشاء أبنية مدرسية جديدة

هلا أخبار – أحالت وزارة الأشغال العامة والإسكان مشروعا لإنشاء أبنية مدرسية جديدة ضمن الحزمة الثانية من المرحلة الثالثة لمشروع مدارس الاقتصاد المعرفي وبكلفة 7ر11 مليون دولار.
ويهدف المشروع الممول من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، إلى تحسين جودة التعليم وزيادة فرص الطلبة في التعلم ضمن بيئة تعليمية آمنة تواكب عصر الاقتصاد المعرفي.
وأضافت الوزارة بحسب بيان صحفي اليوم الاثنين، أن المدارس الجديدة تتوزع على محافظات المملكة المختلفة، واختيرت مواقع المدارس، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم بناء على معايير عدة، من أهمها حاجة المنطقة والتوزيع السكاني فيها وحولها ومساحة الارض، وسهولة الوصول اليها وتوفر خدمات البنى التحتية وطبوغرافية الموقع وغيرها من العوامل.
واضافت الوزارة أن ذلك يأتي لدعم جهودها من خلال بناء مدارس حكومية جديدة بالمملكة مُهيأة تماماً لخدمة عملية التعليم والتعلم من خلال توفير أحدث البنى التحتية المدرسية الموضوعة على أسس تربوية بحيث توفر أفضل الخدمات لجميع أطراف العملية التربوية من طلبة ومعلمين ومديرين وأهالي ومجتمع محلي.
واوضحت أنه تم تصميم المدارس وفق احدث المواصفات والمقاييس الهندسية والمتطلبات والمعايير التربوية بهذا الخصوص، وبمعايير تراعي السلامة العامة والامور البيئية، وتأمين وصول ذوي الاحتياجات الخاصة لجميع المرافق وتوفير مصعد في كل مدرسة، وتوفير حضانات لأطفال العاملين بالمدرسة، كما تحتوي المدارس على جناح للمجتمع المحلي يتكون من قاعة متعددة الاغراض ومكتبة ومختبر حاسوب مجهز بأحدث الاجهزة. وتتميز مدارس الاقتصاد المعرفي بتصميم داخلي يراعي المرونة بالحركة ومساحات للعمل الجماعي واماكن للتخطيط لإنشاء بيئة مدرسية تفاعلية آمنة وصحية، إضافة إلى ساحات للنشاطات وساحات الاصطفاف والمظلات والملاعب الرياضية واماكن مواقف السيارات ومناطق خضراء.

(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق