تعليمات معدلة لـ”الدعاية الانتخابية”: أخذ الموافقة قبل افتتاح المقرات، وتوفير معقمات داخلها وعدم السماح بدخولها دون الالتزام بـ” الصحة العامة”

هلا أخبار – أصدر مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب تعليمات معدلة للتعليمات التنفيذية الخاصة بقواعد حملات الدعاية الانتخابية رقم (7) لسنة 2016. 

وعدّلت التعليمات المنشورة في الجريدة الرسمية مساء الثلاثاء؛ المادة (8 مكررة)، مؤكدةً على ضرورة توفير مواد التعقيم داخل المقر الانتخابي وعدم السماح لأي شخص بدخول المقر الانتخابي دون الالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة بما في ذلك ارتداء الكمامات والقفارات. 

كذلك اشترطت عدم تقديم الأطعمة بمختلف أشكالها أو المشروبات بما في ذلك الماء داخل المقر الانتخابي إلا بأوان كرتونية أو بلاستيكية تتواءم ومتطلبات الصحة اولسلامة العامة. 

وأرفقت التعليمات ضرورة عدم الدعوة للاجتماع بما يزيد عن عدد الحضور على مساحة المقر المحددة والموافق عليها من قبل الهيئة، إضافةً إلى التباعد بين المقرات الانتخابية بحيث لا تقل المسافة بين المقر الانتخابي والآخر عن مائتي متر وبما يضمن عدم التزاحم أمام المقرات الانتخابية. 

وشددت التعليمات الصادرة على عدم افتتاح المقر الانتخابي قبل الحصول على موافقة رئيس لجنة الانتخاب عبر نموذج معد من الهيئة لهذه الغاية ووفق شروط أن يتعهد المرشح أو المرشحين بالالتزام بمتطلبات الصحة والسلامة العامة. 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق