اليابان تتبرع بـ 3 ملايين دولار لدعم جهود اليونيسف أثناء جائحة كورونا

هلا أخبار – تبرعت حكومة اليابان بمبلغ 3 ملايين دولار لدعم جهود منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في الأردن لمساعدة الأطفال الأكثر ضعفاً وأسرهم في البلاد أثناء جائحة (كوفيد-19).
وسيعزز هذ التمويل، وفق بيان صحفي صادر عن اليونيسف، اليوم الأربعاء، جهود المنظمة لدعم الاستجابة الوطنية الأردنية لجائحة (كوفيد-19)، في توفير المياه والصرف الصحي، والنظافة العامة، وخدمات الصحة والتغذية والحماية للأطفال والنساء، بمن في ذلك اللاجئون السوريون.
وستتمكّن اليونيسف من خلال مساهمة الحكومة اليابانية السخيّة من توسيع نطاق خدمات المياه والصرف الصحي والنظافة العامة ومكافحة العدوى والوقاية منها لـ 200 ألف طفل وعائلاتهم، بالإضافة إلى دعم الجهود الوطنية للوصول إلى الملايين وتمكّينهم عبر تقديم الوقاية ووسائل الحماية.
وقالت ممثلة اليونيسف في الأردن، تانيا شابويسات، “في الوقت الذي أصبح فيه التأثير الواسع النطاق لوباء (كوفيد-19) أكثر تجليًا، تُعرِب اليونيسف عن بالغ امتنانها لحكومة اليابان لالتزامها المتواصل الذي سيُمكّن المنظمة من توسيع نطاق جهودها لصالح فئات الأطفال الأكثر ضعفًا في البلاد لحمايتهم الآن وفي المستقبل”.
وأشار البيان إلى أن حكومة اليابان تُعتبر شريكا قديمًا وقيمًا ليونيسف الأردن؛ حيث قدّمت تمويلًا بأكثر من 39 مليون دولار منذ بداية الأزمة السورية لدعم جهود المنظمة في تعزيز النظم الوطنية وتوفير الخدمات لإنقاذ الأطفال.
كما ساهمت حكومة اليابان، وفقا للبيان، بـ 870 ألف دولار لمكتب اليونيسف الإقليمي للشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومقره العاصمة عمان؛ حيث ستدعم هذه المساهمة في توفير الدعم التقني والتشغيلي للمكاتب الإقليمية في المنطقة من أجل شراء لوازم الاستجابة لجائحة (كوفيد-19).
(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق