فتح مكاتب لـ”تنظيم الاتصالات” في العقبة وجمرك عمّان والمطار لتسهيل عملية الاستيراد والفحص

هلا أخبار- واصلت وزارة الصناعة والتجارة والتموين لقاءاتها التشاورية مع ممثلي القطاعات التجارية الفرعية للوقوف على التحديات والقضايا التي تواجه القطاع، خاصة تلك المتعلقة بتبعات ازمة فيروس كورونا المستجد.

وذكر بيان صحفي للوزارة اليوم الخميس، ان مساعد الأمين العام للشؤون الفنيّة مدير مديرية السياسات التجارية الخارجية في الوزارة زاهر القطارنة ناقش خلال لقائه امس الاربعاء ممثل قطاع الأثاث المنزلي والمكتبي والقرطاسية في غرفة تجارة الاردن خالد حبنكة، وعددا من ممثلي الشركات العاملة بالقطاع، ابرز المشاكل التي تواجههم والحلول المقترحة لمعالجتها.

واشار القطارنة خلال اللقاء إلى مجموعة من الإجراءات الحكومية المتخذّة لدعم القطاع التجاري ومن ابرزها تخفيض الغرامات الجمركية المقررة على البيانات المتصرف بمحتوياتها، وتوحيد آلية التخمين من خلال توفير إمكانية وصول المراكز الجمركية إلى قاعدة البيانات الرئيسية، بالإضافة إلى قرار تخفيض الضريبة على اللوازم المدرسية والقرطاسية.


من جانبه، لفت حبنكة إلى أن الاجتماعات القطاعيّة سهلت التواصل بين القطاع والجهات الرسمية من خلال وزارة الصناعة والتجارة والتموين باعتبارها مظلّة للقطاع الخاص بشقيّه التجاري والصناعي، مشيدا بمساعي الوزارة خلال أزمة فيروس كورونا في التواصل المستمر مع القطاع الخاص.


من جهة اخرى، ترأس القطارنة الاجتماع التشاوري مع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للوقوف على ما يواجهه من تحديات.


ولفت القطارنة الى قيام هيئة تنظيم الاتصالات بفتح مكاتب خارجية في العقبة وجمرك عمّان والمطار بهدف تسهيل عملية الاستيراد والفحص، بالإضافة إلى دراسة التقاطعات بين مؤسسة المواصفات والمقاييس وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات بحيث تتولى جهة واحدة مسؤولية المراقبة على بند التعرفة الجمركية.


بدوره، أشاد ممثل قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في غرفة تجارة الأردن المهندس هيثم الرواجبة، بالدور الحيوي الذي تقوم به الوزارة لمتابعة حلّ المعيقات التي تواجه القطاع والتي من شأنها تعزيز القيمة المضافة للشركات الصغيرة والمتوسطة في القطاع، واستمراره في تحقيق دوره الاجتماعي والاقتصادي. (بترا)

 
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق