“الأوقاف” تعيد فتح 8 مساجد من أصل 16 أغلقت بسبب كورونا

هلا أخبار- أعادت وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية، فتح 8 مساجد، كانت قد أغلقت بسبب تسجيل حالات إصابة بفيروس كورنا في المناطق التي تتواجد فيها، أو تلك التي يشتبه بوجود حالات مخالطة للمصابين فيها.
وقال الناطق الإعلامي باسم الوزارة، حسام الحياري السبت، إن الوزارة فتحت 8 من أصل 16مسجداً أغلقتها عقب إعادة فتحها في السادس من حزيران الحالي، وتتوزع في مناطق؛ ديرعلا الطوال، والرمثا، ومنطقة المرقب في العاصمة عمان.
وبين أن إغلاق أي مسجد يكون ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة الصحة في أي منطقة سُجلت فيها إصابة أو اشتبه بوجود حالات مخالطة للمصابين.
وحول قرار إعادة فتح المساجد، أوضح أنه يتم بناء على تقييم وزارة الصحة، للحالات المصابة أو المخالطة والمشتبه بها، لافتاً إلى أن الوزارة أعلنت مسبقاً عن إغلاق أي مسجد في المنطقة التي يكتشف فيها حالات مصابة بكورونا، أو مخالطة للحالات المصابة، مؤكداً أن الوزارة، تعمل وفق الضوابط الصحية وإجراءات السلامة العامة المعتمدة من وزارة الصحة.
وكانت وزارة الأوقاف أعلنت عن الضوابط الصحية والإجراءات الوقائية المتعلقة بالمساجد كالتباعد الجسدي، وترك مسافات بين المصلين، وتوفير مواد معقمة في كل مسجد، وإغلاق دورات المياه وأماكن الوضوء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق