الفراية: متابعة مستخدمي الأساور الإلكترونية من قبل الحكام الإداريين وخلايا الاستقصاء الوبائي بالمحافظات

 ** استخدام 50 إسوارة إلكترونية يومياً وهي ما زالت قيد التجربة

** لا تغيير على فترة الحجر المنزلي البالغة 14 يوماً

هلا أخبار- بدأ اليوم الاثنين استخدام نظام السوار الإلكتروني للحجر المنزلي في فترة تجريبية على عدد محدود من الأشخاص، بهدف تنظيم الحجر المنزلي الاحترازي لمن أنهى فترة الحجر الصحي.

وقال مدير عمليات خلية أزمة كورونا العميد مازن الفراية في تصريحات للتلفزيون الأردني، مساء الاثنين: إنّ فترة الحجر المنزلي والبالغة 14 يوماً مستمرة ولا تغيير عليها.

وأضاف الفراية: “نعول على التزام المواطن، والإسوارة الإلكترونية هي لتتبع والتأكد من الالتزام بالحجر المنزلي وهي تمر بمرحلة تجربة حالياً”.

وتابع موضحاً: “نستخدم 50 إسوارة إلكترونية يومياً، ويتم ضبطها على تطبيق “بادر” عند مغادرة المحجور عليه، وتفعل عند وصوله إلى المنزل”.

وأشار الفراية إلى أنّ متابعة مستخدمي الإسوارة الإلكترونية يجري من قبل الحكام الإداريين وخلايا الاستقصاء الوبائي بالمحافظات، قائلاً: “وفي حال مغادرة المحجور عليه المنزل فإن إشارة تظهر عند خلية الاستقصاء الوبائي المتواجدة بالمحافظة لمتابعة أيّ تحرك”.

وبيّن الفراية أنّ عدد الأساور التي وصلت بلغ 5000 إسوارة، “وهي ما زالت بمرحلة التجربة لتصحيح أيّ خلل”.

الفراية، أشار إلى أنّ خلية الأزمة مستمرة بعملية إعادة الأردنيين من الخارج بمرحلتها الثالثة.

وأوضح أنه لغاية الآن تم استقبال ما يزيد على 5200 شخص وتم إسكانهم في منطقة البحر الميت والفنادق بعمّان.

وقال الفراية: “إنه لا تغيير على مدة الحجر والبالغة 14 يوماً، وسيخضع المحجور عليهم إلى 14 يوم أخرى في منازلهم”، مشيراً إلى مباشرة إخلاء بعض المحجور عليهم اليوم بعد إنهاء المدة الالزامية.

ولفت الفراية إلى أنّ المرحلة الثالثة ما زالت مستمرة،مبيناً وجود توجهٍ لإرسال طائرات أخرى بناءً على تواجد الأردنيين في أيّ من مناطق العالم.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق