البريزات: نسعى إلى تعزيز مشاركة الشباب بالعملية الانتخابية

هلا أخبار- قال وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، إنّ تعزيز مشاركة الشباب في الحياة السياسية تاتي ضمن أولويات الوزارة التي تتجسد في محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب 2019- 2025م.  

وأضاف خلال لقائه في مكتبه  الأربعاء، الممثل المقيم للمعهد الهولندي للديمقراطية متعددة الأحزاب رامي عدوان، ومديرة مشروع المعهد السياسي لينا عرفات ومديرة مشروع برنامج الاتحاد الأوروبي للتنمية الديمقراطية في الأردن أمل ابو جريس ، بحضور أمين عام الوزارة د. حسين الجبور، أن الوزارة تتجه نحو تعزيز اهتمام الشباب في المشاركة بالعملية الانتخابية وتقديم الدعم اللازم للشباب الراغب بالترشح.

وأوضح الوزير أنّ الوزارة تسعى إلى  إشراكهم  بالتدريبات المختصة بالعملية الانتخابية من إقامة الحملات وإعداد البيانات الانتخابية وكسب التأييد، مبيناً أن الوزارة ستسخر كافة المنشآت من مراكز شبابية ومدن رياضية ومجمعات من أجل تحقيق مشاركة فاعلة للشباب الأردني في الانتخابات في كافة مناطق المملكة.

من جهته ثمن عدوان البرامج والفعاليات التي تبذلها الوزارة في استثمار طاقات الشباب  مؤكدا حرص المعهد الهولندي على تعزيز الشراكة مع الوزارة بإقامة برامج مشتركة في إطار التمكين السياسي للشباب.

كما تفقد الوزير رفقة الأمين العام، مجريات الامتحان التحريري الذي أجرته وزارة الشباب الأربعاء، للمتقدمين لشغر الوظائف القيادية الادارية في الوزارة.

وقال بريزات، خلال تفقده قاعة الامتحان، إن الوزارة تسعى إلى  تطبيق أقصى معايير النزاهة والشفافية في التعيين للوظائف القيادية والإدارية والتي تراعي الكفاءة والدرجة الوظيفية والعلمية الى جانب المهارات الإدارية المختلفة.

من جهته بين الجبور أن الامتحان التحريري يتبعه مقابلات شخصية ودرجات خصصت للقدرات الفنية والعلمية والخبرة، مشيرا الى ان النتائج النهائية ستصدر خلال 10 ايام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق