البريزات يثمن دور الاتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية للإنماء بدعم القطاع

هلا أخبار – أكد وزير الشباب الدكتور فارس البريزات، أهمية دور الاتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي في بناء وتطوير مهارات القيادة لدى الشباب في الأردن، وبناء التواصل الايجابي.
جاء ذلك خلال رعايته اليوم السبت، عبر تطبيق الاتصال المرئي “زووم”، حفل إطلاق مشروع “شبابنا قادة” الذي تنفذه آفاق الأردن للتنمية والتدريب في إقليم الشمال، بمشاركة سفيرة الاتحاد الأوروبي ماريا هادجيثودوسيو، وسفيرة مملكة إسبانيا أرنثاثو بانيون دبالوس، ورئيس مجلس أمناء مركز آفاق الأردن نايف الخزاعلة، ومدير آفاق الأردن حسن خزاعلة. وثمن وزير الشباب الشراكة مع آفاق الأردن في إطلاق مشروع شبابنا قادة، داعياً إلى المزيد من التعاون في إقامة مشاريع وبرامج مشتركة، والانتقال بتجربة آفاق الأردن من إقليم الشمال الى مناطق مختلفة في المملكة.
ولفت إلى أبرز محاور الاستراتيجية الوطنية للشباب المتعلقة بالشباب والقيادة والمواطنة الفاعلة وسيادة القانون والريادة والابتكار والتمكين الاقتصادي للشباب.
وقالت سفيرة الاتحاد الأوروبي، إن “الأردن دولة طموحة، ولديها من الشباب المطلعين، ونحن على قناعة تامة بأن مستقبلها مشرق للغاية لجميع مواطنيها”، معربة عن أملها بأن يساعد المشروع في تطوير وتمكين الشباب من خلال إنشاء شبكات القيادة الشبابية وبناء كفاءاتهم للمشاركة في الحياة العامة والسياسية من أجل المساهمة في تطوير هذا المستقبل المشرق”.
بدورها، أكدت السفيرة الاسبانية حرص دولتها على دعم الاردن والتزامها في الدفع نحو اصلاحات جديدة للوصول لمستقبل مزدهر، منوهة بأن الاردن دائماً يثبت قوته وقدرته على تخطي التحديات الاقتصادية.
ولفت مدير مركز الفنيق للدراسات الاقتصادية احمد عوض، الى ضرورة توسيع قاعدة المشاركة في تطوير السياسات، مشيراً إلى أن حالة الانكماش التي يعيشها الاردن والازمة الاقتصادية هما التحدي الرئيس، الأمر الذي سينعكس على معدلات البطالة.
واكدت مديرة راديو البلد الاعلامية عطاف الرويضان، خلال مشاركتها أهمية دعم الشباب من خلال الاعلام ليكونوا قادة شباب في المجتمع.
من جهته اكد الرئيس التنفيذي لمركز حماية وحرية الصحفيين نضال منصور اهمية ان يكون الشباب القوة المحركة لوسائل الاعلام. واشتمل الحفل على مشاركات لشباب من محافظات الشمال حول المواضيع التي تم طرحها في حفل الاطلاق واستعدادهم الى المراحل المقبلة من مشروع “شبابنا قادة”. يشار إلى أن المشروع الذي تبلع قيمته 184 الف يورو، ممول بشكل مشترك من الاتحاد الأوروبي والوكالة الإسبانية للتعاون الإنمائي الدولي، ويهدف إلى تطوير وتمكين الشباب من خلال إنشاء واستدامة شبكة القيادة الشبابية التي تستهدف محافظات الشمال، فيما يتم تنفيذ المشروع من قبل “آفاق الأردن للتنمية والتدريب”.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق