ممثل قطاع المواد الغذائية يطالب بتمديد ساعات العمل على مدار الساعة

هلا أخبار – طالب ممثل قطاع المواد الغذائية في غرفة تجارة الأردن رائد حمادة، بتمديد ساعات عمل المطاعم والمحال التجارية لتصبح على مدار الساعة، بهدف تنشيط الحركة التجارية والسياحة الداخلية وحماية الشركات والمحال التجارية والخدمية.

ودعا حمادة في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى إعفاء غذاء المواطن من مختلف الرسوم الجمركية والضرائب، خاصة المفروضة على السلع المستوردة من دول لا ترتبط معها المملكة باتفاقيات تجارية، ووضع خطة استراتيجية واضحة للتعامل مع الملف الاقتصادي في حال حدوث موجة ثانية لفيروس كورونا، تتضمن مواصلة عمل مختلف القطاعات، خاصة التجارية والخدمية، تفاديا لتعثرها وإفلاسها.

وأشار إلى أن حركة الأسواق انتعشت بعد فتح القطاعات، إلا أنها ليست بالمستويات التي حققتها العام الماضي في الفترة نفسها، داعياً إلى ضخ المزيد من السيولة، وتيسير شروط الاقتراض دعما لصمود المنشآت التجارية والخدمية.

ولفت إلى أن مخزون المملكة الاستراتيجي من السلع الأساسية والغذائية، قادر على تلبية احتياجات المواطنين بسلاسة.

وحول عروض الأسعار في المراكز التجارية، أكد حمادة وجود منافسة قوية تصب في مصلحة المواطنين، وبما يراعي قدراتهم الشرائية، خاصة وأن ازمة كورونا غيرت سلم أولويات الشراء لديهم.

ويشكل قطاع المواد الغذائية نحو 30 بالمئة من حجم القطاع التجاري، بأكثر من 50 ألف منشأة كبيرة وصغيرة موزعة في عموم المملكة، وتشغل ما يقارب 250 ألف عامل. (بترا)





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق