الرزاز: دخلنا المرحلة الثالثة من التعامل مع كورونا، و30% غير مشمولين بالتأمين الصحي

هلا أخبار- أكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أن الأردن ونتيجة لجهود الجميع وبقيادة وتوجيهات جلالة الملك المستمرة حقق مؤشرات ونتائج ملموسة على أرض الواقع في مجال محاربة جائحة “كورونا” على مستوى المنطقة والعالم.

ولفت رئيس الوزراء، خلال لقاءين منفصلين لجلالة الملك عبدالله الثاني بحضور سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني ولي العهد، مع الأعضاء العسكريين والمدنيين في خلية أزمة “كورونا”،  إلى أن تعامل الحكومة والأجهزة المعنية مع الجائحة جاء عبر ثلاث مراحل، الأولى وتضمنت الاستجابة السريعة واتخاذ إجراءات فورية للوقاية وعدم انتشار الفيروس، والثانية التأقلم والتكافل والوصول للناس الأكثر حاجة وقد نجحنا بهاتين المرحلتين.

وتابع إننا دخلنا الآن المرحلة الثالثة التي تتطلب مراجعة هذه التجربة والفجوات في عملية اتخاذ القرار، سواء ما يتعلق بالتكافل وبمنظومتنا الاقتصادية والوصول إلى التعافي والمنعة، حتى نكون على أعلى قدر من الاستعداد مؤسسيا لأي مستجد.

وأشار الرزاز إلى أهمية العمل على إصلاحات هيكلية في القطاع الصحي، خصوصا أن نحو 30 بالمائة غير مشمولين بالتأمين الصحي، إضافة إلى إصلاحات في التعليم وفي البنية التحتية الاقتصادية، حتى يكون الأردن جاهزا لاستقطاب الخدمات والاستثمارات على مستوى الإقليم.

** اقرأ أيضاً: 

الملك: الأردن سيخرج أقوى وسيكون قوة في الإقليم في القطاع الطبي والصناعات الدوائية وفي مجال الأمن الغذائي

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق