البرلمان الليبي المؤيّد لحفتر يجيز لمصر التدخّل عسكرياً

هلا أخبار – أعلن مجلس النواب الليبي، المؤيّد للمشير خليفة حفتر، مساء الإثنين أنّه أجاز لمصر التدخّل عسكرياً في ليبيا “لحماية الأمن القومي” للبلدين، مشدّداً على أهمية تضافر جهودهما من أجل “دحر المُحتلّ الغازي”.

وقال البرلمان ومقرّه طبرق (شرق) في بيان، إنّه “للقوات المسلّحة المصرية التدخّل لحماية الأمن القومي الليبي والمصري إذا رأت أنّ هناك خطراً داهماً وشيكاً يطال أمن بلدينا”.

ودعا البيان إلى “تضافر الجهود بين الشقيقتين ليبيا ومصر بما يضمن دحر المُحتلّ الغازي ويحفظ أمننا القومي المشترك ويُحقّق الأمن والاستقرار في بلادنا والمنطقة”.

وذكّر البرلمان في بيانه بما “تمثّله جمهورية مصر العربية من عمق استراتيجي لليبيا على كافة الأصعدة، الأمنية والاقتصادية والاجتماعية على مرّ التاريخ، وبما تمثّله المخاطر الناجمة عن الاحتلال التركي من تهديد مباشر لبلادنا ودول الجوار، وفي مقدمتها الشقيقة مصر”.

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حذّر في نهاية حزيران، من أنّ تقدّم القوات الموالية لحكومة الوفاق الوطني التي تسيطر على طرابلس والمدعومة من تركيا نحو الشرق سيدفع بلاده الى التدخّل العسكري المباشر في ليبيا. (فرانس برس)

 

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق