“الأوقاف”: فتح المراكز القرآنية في الجمعيات اعتبارا من 9 آب المقبل

هلا أخبار – قرر وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور محمد الخلايلة، فتح المراكز القرآنية في الجمعيات التي تقع ضمن اختصاص الأوقاف اعتبارا من 9/8/2020 وفق الأنظمة والتعليمات المعمول بها.

وجاء في التعميم الصادر عن الوزير الخلايلة ضرورة الالتزام بالشروط المتعلقة بتعقيم المراكز وتنظيفها قبل بدء العمل والاستمرار على ذلك طيلة فترة العمل.

ويقتصر فتح المراكز على ثلاثة أيام في الأسبوع فقط يتم تحديدها بالتنسيق مع مديرية الجمعيات والمراكز الإسلامية في الوزارة.

كما اشترطت الوزارة فتح المركز القرآني لغايات تدريس القرآن الكريم بحيث تكون ساعات الدوام خلال الفترة الصباحية لحين انتظام الطلبة بالدوام الرسمي في وزارة التربية والتعليم، ويكون في الغرفة الصفية الواحدة عشرة طلاب فقط مع ضرورة التباعد والالتزام بالاجراءات الوقائية.

واشار التعميم إلى أنه في حال مخالفة الجمعية أو المركز لأي من هذه التعليمات يتم اتخاذ الإجراءات القانونية واوامر الدفاع والبلاغات الصادرة بموجبه.

وقالت مديرة الجمعيات بالوزارة حسناء عنانبة، في تصريح لـ”هلا أخبار”، إن السماح للمراكز بتدريس دورات العلوم الشرعية والقيام بأنشطتها المتنوعة الأخرى، مؤجلة لحين صدور تعميم جديد يسمح بذلك.

واكدت الوزارة على المراكز عدم الاعلان عن دورات في العلوم الشرعية لحين التأكد من التزام المراكز بالشروط المعلن عنها واستقرار عدد الاصابات المحلية بفيروس كورونا.

 





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق