زراعة قصبة مأدبا ولواء ذيبان تضعان خطة متكاملة للحد من انتشار الحرائق

هلا أخبار- وضعت مديريتا زراعة قصبة مأدبا ولواء ذيبان خطة متكاملة بالتعاون مع الدفاع المدني والبلديات والجهات الأخرى ذات العلاقة للحد من الحرائق في الغابات خلال الصيف الحالي .
وقال مدير مديرية زراعة لواء ذيبان المهندس عبد الوهاب ابو الغنم ان مساحة اراضي الحراج في لواء ذيبان تبلغ نحو 141 الف دونم، حيث تم أخذ الاحتياطات والتدابير اللازمة من خلال نشر الطوافين وعمال الحماية في جميع المناطق والتنسيق والتعاون المستمر مع كوادر الدفاع المدني والمجتمع المحلي لمنع انتشار الحرائق أو تقطيع أخشاب الغابات.

وأشار المهندس ابو الغنم الى انه تم عمل خطوط نار في المناطق الحرجية كثيفة الأعشاب ووضع فرق اطفاء ومناوبات يومية وعلى مدار الساعة في الغابات وصهاريج مياه تحسبا لأي طارئ.

بدروه، بين مدير مديرية قصبة مأدبا المهندس عبد الناصر ابو طبيله، انه تم العمل والتنسيق مع مديرية اشغال محافظة مأدبا والبلديات في المناطق الحرجية الساخنة بهدف تأمين الآليات لفتح وتأهيل الطرق داخل الغابات لمواجهة اي طارئ. 

وأوضح المهندس ابو طبيله بأن حرائق الغابات تدمر المنظومة البيئية وتتسبب بفقدان العديد من الاشجار المعمرة التي تصل أعمارها إلى مئات السنين، كما ان حرائق الغابات تشكل عاملا كبيرا من عوامل الزحف الصحراوي.
وقال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة، انه تم تنظيف جنبات الطرق من الحشائش والأعشاب الجافة للحد من انتشار الحرائق كما تم تزويد مديرية الزراعة بالمضخات والمياه وفتح الطرق داخل الغابات لمواجهة حالات الطوارئ.

وأشار رئيس بلدية مأدبا المهندس أحمد الفساطلة إلى ان البلدية وبالتعاون مع مديرية زراعة لواء ذيبان قامت بتنظيم حملة توعوية لتحذير المواطنين من رمي أعقاب السجائر من نوافذ مركباتهم او ترك النار مشتعلة بعد رحلات التنزه للحد من انتشار الحرائق، مشيرا الى التعاون والتنسيق المستمر مع مديرية الزراعة بهذا الخصوص. ( بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق