“البناء الوطني”: اعتماد عقد لتنفيذ المشاريع الانشائية بالقطاع الخاص

هلا أخبار – أكد وزير الأشغال العامة والإسكان رئيس مجلس البناء الوطني المهندس فلاح العموش أهمية ضمان جودة المنتج بالمشاريع الإنشائية وحماية المواطن ورفع سوية العمل الهندسي وتامين السلامة العامة بمشاريع الاعمار.

جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماع مجلس البناء الوطني الأردني بحضور وزراء الإدارة المحلية والمياه والنقل بالإضافة إلى امين عمان ونقيب المهندسين ونقيب المقاولين ورئيس هيئة المكاتب الهندسية وممثلين عن الجمعية العلمية الملكية ومديرية الامن العام ووزارة البيئة والقطاع الخاص.

وأقر المجلس مسودة التعليمات لاجراءات الرقابة والتفتيش على أعمال الإعمار الصادرة وفقا للمادة 13 من نظام اجراءات الرقابة والتفتيش على اعمال الاعمار رقم 52 لسنة 2020، ورفعها لمجلس الوزراء للسير باجراءات اعتمادها.

كما تم تفويض المجلس باعتماد عقد لتنفيذ المشاريع الانشائية بالقطاع الخاص وحسب مخرجات اللجنة المشكلة في دائرة العطاءات لهذه الغاية.

كما اقر المجلس مسودة التعليمات الفنية لتدقيق مشاريع البنى التحتية بالمملكة المعدة من نقابة المهندسين على أن تقوم النقابه بتقديم آلية لعمل المدققين الفنيين لضمان تطبيق الكودات الهندسية وتقليل الأوامر التغييريه في مشاريع البنى التحتية.






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق