“تنظيم الاتصالات”: نسبة توظيف المرأة في الهيئة بلغت 40%

هلا أخبار – استقبل رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور الخميس، الأمينة العامة للجنة الوطنية الأردنية لشؤون المرأة الدكتورة سلمى النمس.

ووفقا لبيان الهيئة، جاءت استضافة النمس لغايات اطلاعها على جهود الهيئة في مجال دعم وتمكين المرأة والاستفادة من تجربتها في تعزيز هذا الجانب من قبل الهيئة.

ورحب الدكتور المهندس غازي الجبور بالدكتورة سلمى النمس وثمّن زيارتها للهيئة ومشاركتها لتجربتها وخبرتها في مجال دعم وتمكين المرأة، وأكد خلال اللقاء على أهمية دور المرأة وحرص الهيئة على بذل كافة الجهود لتعزيز هذا الجانب.

وأشار الجبور إلى أن نسبة توظيف المرأة في الهيئة قد بلغت 40%، كما زادت نسبة توليها للوظائف الاشرافية 46% في عام 2020 بالمقارنة مع العام 2019، حيث زاد عدد الوظائف الاشرافية التي تولتها المرأة من 8 موظفات في العام 2015 إلى 19 موظفة في العام 2020، وتنوعت هذه الوظائف الإشرافية بين مختلف تخصصات الهيئة الفنية التخصيصة منها والإدارية.

وأكد الجبور أن الهيئة قامت بتنفيذ العديد من المبادرات لدعم هذا الجانب، منها قيام الهيئة مؤخراً بطرح عطاء لإنشاء حضانة لرعاية أبناء الموظفات العاملات في الهيئة ضمن مشاريع تحفيز العمل للمرأة وخدمة المجتمع، بالاضافة إلى تنظيم جلسات وبرامج توعوية بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان حول ضرورة وأهمية الكشف المبكّر عن سرطان الثدي لموظفات الهيئة، كما قامت الهيئة بترشيح (7) من موظفاتها للمشاركة في برنامج بناء القدرات القيادية ضمن مشروع تمكين المرأة في القطاع العام والذي تم عقده من قبل وزارة تطوير القطاع العام بالتعاون مع الوكالة الامريكية للتنمية الدولية(USAID).

من جانبها أثنت الدكتور سلمى النمس على كافة الجهود المبذولة من قبل إدارة الهيئة في مجال تمكين المرأة وأكدت على أهمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما يتيحه من فرص لدعم وتمكين المرأة، كما قدمت النمس المشورة والنصح لموظفات الهيئة وشجعتهم على مواصلة العمل وتحقيق الطموحات وقدمت بعض الأفكار والمقترحات التي قد تساهم في دعم وتمكين المرأة مستقبلاً.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق