أسعار الذهب تزيد 80 قرشا محليا لمختلف الأوزان

هلا أخبار – زادت اسعار الذهب بالسوق المحلية، اليوم الاربعاء، بمقدار 80 قرشا لمختلف اوزانه المتداولة بين المواطنين مقارنة مع اسعار امس الثلاثاء، مدفوعة بارتفاع أثمان المعدن النفيس عالميا.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة من المواطنين بالسوق المحلية اليوم الاربعاء عند 60ر37 دينار لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 20ر36 دينار لجهة البيع.

وحسب أمين سر النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 30ر44 و60ر33 دينار على التوالي.

وبين علان في تصريح لـوكالة الانباء الاردنية (بترا) ان اسعار الذهب بالسوق العالمية ما زالت مرتفعة وبلغت حتى ظهر اليوم الاربعاء عند 1865 دولارا للأونصة، (الأونصة تعادل ما يقارب 32 غراما)، وهو أعلى رقم يسجله المعدن النفيس منذ تسعة أعوام ماضية.

واشار الى ان الطلب على الذهب بالسوق المحلية ما زال ضعيفا ولا يزيد على 25 بالمئة مقارنة بسنوات ماضية، لارتفاع الاسعار وانحسار حفلات الزواج بفعل اجراءات مكافحة فيروس كورونا مقابل عرض متوسط.

ويوجد ما يقارب 850 تاجرا وصانع ذهب في عموم المملكة برأسمال اردني خالص يبلغ اكثر من 5 مليارات دينار في حده الأدنى. (بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق