المعايطة: إجراء الانتخابات بيد الملك و”المستقلة للانتخاب” تحدد موعدها

 هلا أخبار- قال وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة: إن الأردن أثبت بتوجيهات جلالة الملك أنه نموذج إقليمي و دولي في إدارة أزمة كورونا من حيث تكاتف وعمل مشترك لجميع مؤسساته المدنية والعسكرية، ووضعه صحة المواطن أولوية، للخروج  من هذه الأزمة، إضافة إلى وعي المواطن والتزامه الذي أسهم في تجنب هذا الوباء.

وأضاف المعايطة خلال ختامه سلسلة لقاءاته مع الأحزاب الأربعاء بحضور أمناء عامين وممثلين عن أحزاب: أن إجراء الانتخابات بيد الملك، وأن الهيئة المستقلة للانتخاب هي التي تحدد موعدها وتشرف عليها وتديرها.

وأكد الوزير أن توجيهات جلالته بتطبيق سيادة القانون في مكافحة التهرب والتجنب الضريبي ومكافحة الفساد واضحة، حيث أجريت تعديلات على قوانين هيئة النزاهة ومكافحة الفساد والكسب غير المشروع وديوان المحاسبة لمعالجة النمو غير الطبيعي للثروة، منوهاً ان الرشوة الانتخابية جريمة فساد يحاسب عليها القانون.

ولفت الوزير خلال حواره مع الأحزاب لأهمية نظام المساهمة المالية للأحزاب بشكله الحالي والذي يحقق العدالة، ويمنح فرصة متساوية لهم للمشاركة في الانتخابات، والوصول إلى برلمان قائم على أساس العمل الجماعي والتعددية الحزبية، كما يحفز مشاركة الشباب والنساء في العملية الانتخابية.

من جانبها، أشادت الأحزاب بتوجيهات جلالة الملك لحماية المواطن خلال أزمة كورونا وكفاءة وقدرة مؤسسات الدولة المدنية والعسكرية في احتواء الجائحة ومنع انتشارها.

كما أثنت على الدور الملكي الثابت تجاه القضية الفلسطينية ورفض قرارات الضم الاسرائيلية.

وأشارت الأحزاب أن الجميع يدعم الدولة في مواجهة استرداد المال العام و الحفاظ عليه، كما  قدمت عدداً من التوصيات المتعلقة بعدة قضايا، مطالبة باستمرار كافة أشكال التواصل مع الوزارة نظراً للدور الفعال و الجهود التي تبذل في الجوانب كافة.

وحضر اللقاء أمين عام الوزارة رئيس لجنة شؤون الأحزاب الدكتور علي الخوالدة ومدير مديرية شؤون الأحزاب في الوزارة السيد عبدالعزيز الزبن.

وحضر الورشة كل من: الحزب الوطني الدستوري الأردني د.أحمد الشناق،و الحزب الوطني الاردني د. محمد عبيد الخوالدة، حزب العدالة الاجتماعية عبد الفتاح النسور، و حزب الوفاء الوطني لؤي جرادات، حزب المستقبل الاردني د.صلاح القضاة، حزب الانصار د.صوان الشرفات، حزب الاتحاد الوطني م.يوسف الصرايرة، حزب الطبيعة الديقراطي الاردني علي عصفور،اضافة لحزب الأردن بيتنا سهيل الزواهرة، والتحالف المدني فريد المصاروة،

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق