وزير المياه يوعز باستكمال أعمال توسعة محطة تنقية العقبة الجديدة قبل نهاية 2020

** العايدين: البدء بتشغيل محطة تنقية شمال العقبة مع نهاية هذا العام

** العايدين: تأهيل برك المعالجة القديمة لتصبح خزانات استراتيجية ويتوقع الانتهاء من اعمال الصيانة والتأهيل في الثلث الاول من العام القادم 2021

هلا أخبار – أوعز وزير المياه والري رائد أبو السعود خلال لقاء جمعه بالمعنيين والقائمين على تنفيذ اعمال توسعة محطة تنقية العقبة الجديدة، بضرورة استكمال كافة الأعمال الفنية والهندسية قبل حلول نهاية العام الحالي.

وأوضح ان الوزارة ومن خلال شركة مياه العقبة تعمل على تحسين مستوى خدمات الصرف الصحي لمدينة العقبة للتماشي مع المتطلبات البيئة والصحية للمدينة وتواكب النمو والطلب على تلك الخدمات وتنفيذا للخطة الإستراتيجية للوزارة باستغلال جميع المصادر البديلة لرفد الموازنة المائية.

من ناحيته، بين مدير عام شركة مياه العقبة خالد العايدين، انه بوشر بمشروع توسعة وتطوير محطة تنقية شمال العقبة والذي يتكون من محطة اضافية لتنقية مياه الصرف الصحي بقدرة 28000 متر مكعب يوميا والتي من المؤمل البدء بتشغيلها مع نهاية هذا العام، واعادة تأهيل وصيانة المحطة الميكانيكية العاملة حاليا بقدرة 12000 متر مكعب يوميا لتعمل الى جانب المحطة الجديدة لانتاج مياه معالجة على درجة عالية من النوعية والجوده لتأمين احتياجات الري للمدينة والمشاريع السياحية والاستثمارية ودعم احتياجات القطاع الصناعي.

وأضاف أنه سيتم تأهيل برك المعالجة القديمة لتصبح خزانات استراتيجية تعمل في حالات الطوارئ في تخزين المياه المعالجة الفائضة لاعادة استخدامها مجددا حيث يتوقع الانتهاء من اعمال الصيانة والتأهيل في الثلث الاول من العام القادم 2021.

وأشار إلى أن المحطة ستتمكن من انتاج الطاقة اللازمة لعمليات التشغيل من خلال استغلال غاز الميثان الناتج من عمليات المعالجة بالاضافة الى استغلال الطاقة الشمسية ليكون هذا اضافة الى القيمة البيئة للمشروع واسهامه في استدامة الاعمال.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق