“الخدمات الطبية” تنظم أول ورشة عمل حول “الدوخة الدهليزية” في الشرق الأوسط

هلا أخبار – نظمّت الخدمات الطبية الملكية، اليوم الأحد، أول ورشة عمل في الشرق الأوسط بهدف تدريب أكبر عدد من مرتبات المعالجة الفيزيائية لمعالجة مرضى الدوخة الدهليزية وتأهليهم للعودة إلى الحياة الطبيعية، بحضور مديرها العام العميد الطبيب عادل الوهادنة.

وقال العميد الطبيب إياد الصفدي رئيس دائرة الأنف والأذن والحنجرة: “إن اعتلالات التوازن والدوخة تعد من أكثر الأمراض شيوعاً في قسم الطوارىء في المستشفيات، وتشكل اضطرابات الأذن الداخلية ما نسبته 33 % من مشاكل اعتلالات التوازن والدوخة”.
وبين الصفدي أن مشاكل التوازن لها تأثيرات سلبية على حياة المرضى، إذ تزيد من احتمالية سقوط المريض وتعرضه لإصابات الرأس أو الكسور المختلفة التي قد تعرض حياته للخطر.

وكشفت الرائد الطبيب سوسن أبو زيد أخصائية أنف وأذن وحنجرة وأمراض الدوخة أن 2611 مريضاً خضعوا للعلاج في العيادة التي استحدثتها الخدمات الطبية في عام 2018 كأول عيادة مستقلة ومتخصصة في تشخيص الدوخة وتأهيلها فيزيائياً في الشرق الأوسط، كما وأجرت العيادة 550 فحص توازن.

وعُرض خلال الورشة، التي حضرها ممثلون من مستشفى الجامعة الأردنية ومستشفى البشير وجمعية العلاج الطبيعي، فيلماً مصوراً تناول تجربة مرضى الدوخة الدهليزية الذين خضعوا للعلاج في العيادة المتخصصة وتماثلوا للشفاء بشكل تام.

وفي نهاية الورشة سلّم مدير عام الخدمات الطبية الملكية الدروع التكريمية لدائرة الأنف والأذن والحنجرة وشعبة المعالجة الفيزيائية وللشركات الراعية وهي؛ شركة الدرع الأقوى ونادي “Jordan sky”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق