السفير الاذربيجاني: 42 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات مع الأردن

 هلا أخبار – أشاد السفير الاذربيجاني في عمان راسم رضاييف بجهود الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في دعم القضية الفلسطينية والوقوف بوجه المخطط الاسرائيلي لضم أراض فلسطينية، معبرا عن دعم بلاده لجهود الأردن بهذا الخصوص.
وقال في مؤتمر صحفي، اليوم الاثنين، إن الأردن يقوم بدور كبير ومؤثر في منطقة ملتهبة سعيا لإنهاء أزماتها ليعم السلام والاستقرار في المنطقة.
وعرض رضاييف لتطور العلاقات الأردنية الاذربيجانية التي شهدت العديد من الانجازات والنجاحات على مختلف المستويات السياسية والاقتصادية وعززتها قيادتا البلدين.
وأشار إلى توقيع 42 اتفاقية تعاون في مختلف المجالات مع الأردن حتى الآن، وهناك العديد من المشاريع المشتركة، ويوجد 9 شركات أردنية تعمل في مجال التجارة والخدمات في أذربيجان، ويجري اتخاذ التدابير اللازمة لتوسيع التعاون في مجال الطاقة.
ولفت إلى أنه كان من المتوقع فتح خط جوي مباشر بين باكو وعمان بداية شهر تموز إلا أن أزمة كورونا عطلت هذا الموضوع.
وبين رضاييف أن هناك ازديادا في عدد السياح الأردنيين بعد ادخال نظام التأشيرة الإلكترونية للمواطنين الأردنيين بما يمكنهم من سرعة الحصول على التأشيرة إلى اذربيجان.
كما عرض رضاييف لآخر تطورات أزمة اقليم ناغورني كاراباخ ، مشيرا إلى أن لهذه المنطقة بعدا استراتيجيا مميزا لقربها من خط انابيب باكو –تبليسي- جيهان للنفط والغاز وخط سكة الحديد الرئيسية والاوتوستراد البري الواصل بين باكو والعاصمة الجورجية تبليسي. وقال إن تعطيل خط باكو- جيهان المار قرب توفوز جراء العمليات العسكرية من شأنه إعاقة التعاون الاقتصادي بين تركيا واذربيجان وجورجيا.
(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق