الأمم المتحدة : 54 مليون طفل في العالم يعانون من سوء التغذية

هلا أخبار – توقعت منظمة الأمم المتحدة للطفولة ( يونيسيف)، ومقرها مدينة نيويورك، أن يعاني ما يزيد على سبعة ملايين طفل إضافي من آثار سوء التغذية بسبب الأزمة الاقتصادية والاجتماعية العالمية الناجمة عن جائحة فيروس كورونا.
وقالت المنظمة في بيان اليوم، إنه وقبل هذه الجائحة كان عدد الأطفال الذين يعانون آثار سوء التغذية وفقدان الوزن والنحول المفرط، يصل إلى 47 مليونا في العام 2019 ، ولكن مع انتشار الجائحة فقد ارتفع العدد تدريجيا إلى نحو 54 مليونا منذ بداية ازمة كورونا ، وانعكس على زيادة في حالات الوفاة الى ما يزيد على عشرة آلاف حالة وفاة إضافية لأطفال كل شهر، خصوصا في دول إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى بحسب البيان.
وقالت المديرة التنفيذية لليونيسف هنرييتا فور “سجلت أولى حالات كوفيد-19 قبل سبعة أشهر ويتضح أكثر فأكثر أن عواقب الجائحة تؤذي الأطفال أكثر من المرض نفسه”. وأضافت “زاد الفقر وانعدام الأمن الغذائي. وقد توقفت سلاسل غذائية أساسية. وارتفعت أسعار السلع الغذائية بشكل كبير. ونتج عن ذلك تراجع في نوعيه النظام الغذائي للأطفال وزيادة في معدل سوء التغذية”.
وفي رسالة مفتوحة نشرت في مجلة “ذي لانسيت”، دعت اليونيسف وثلاث وكالات أخرى تابعة للأمم المتحدة هي منظمة الصحة العالمية ومنظمة الأغذية والزراعة (فاو) وبرنامج الأغذية العالمي، إلى التحرك فورا ، لتأمين الحاجات الضرورية لحماية الأطفال، وبدعم مادي يستلزم 4ر2 مليار دولار على الأقل .
(بترا)





زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق