الناصر: (2404) مستفيدين من حزمة الخدمات الالكترونية الجديدة خلال شهر من اطلاقها .

• الغاية من اتمتة الخدمات تسريع الاجراءات وتخفيف الاعباء على المواطنين.
• اكثر من 2400 شخص حصلوا على الخدمة دون الحاجة لمراجعة مركز الديوان او فروعه .
• اتمتة الخدمات يساهم في المحافظة على المكتسبات التي حققها الاردن في احتواء جائحة كورونا .
• 85% ابدوا رضاهم عن مستوى تقديم الخدمات

هلا أخبار – كشف ديوان الخدمة المدنية عن استفادة ما يزيد 2400 شخص من حزمة الخدمات الجديدة المؤتمتة التي قام باطلاقها اواخر حزيران الماضي بالتشارك مع وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة، وتشمل (خدمة طلب الغاء الاستنكاف- اصدار وثيقة عدم اشغال وظيفة في الخدمة المدنية – نقل الاقامة في طلب التوظيف – اضافة مؤهل علمي جديد وخدمة تعديل بيانات طلب التوظيف – وتقديم الاستدعاءات عن بعد – وخدمة فك الالتزام)، حيث اعلن ديوان الخدمة في حينه عن ايقاف العمل بالنماذج الورقية الخاصة بهذه الخدمات في المركز والفروع والمكاتب.
وبهذا السياق أكد رئيس ديوان الخدمة سامح الناصر أهمية تعزيز مفهوم الخدمات المؤتمتة لدى المواطنين بحيث يتم الاستفادة منها لغايات تسريع الاجراءات وسير المعاملات وتخفيف عبء وتكاليف حضور المواطنين الى مراكز الخدمة الامر الذي يساهم من جهة اخرى في الحفاظ على السلامة العامة والمكتسبات التي حققها الاردن لاحتواء ازمة كورنا مؤخرا من خلال الحد من التجمعات البشرية، وبين الناصر ان ما يزيد عن 2400 شخص حصلوا على الخدمات التي اطلاقها الديوان مؤخرا من خلال الهواتف الذكية واجهزة الحاسوب عن طريق الدخول لموقع الديوان الالكتروني للديوان www.csb.gov.jo مباشرة وبشكل مجاني وان ذلك مؤشرا على وعي المواطن باهمية استغلال الخدمة المؤتمتة من جهة ، ومن جهة اخرى يعزز ذلك مفهوم تقييم الاداء والرقابة لدى موظفي القطاع الحكومي .
وأضاف الناصر انه تعزيزا لمفهوم استمرارية تطوير مستوى الخدمة وقياس مدى رضى متلقيها تم تضمين مراحل الحصول على الخدمة ب (تقييم الخدمة) حيث اظهر النظام ان ما نسبته 85% من متلقي الخدمات ابدوا رضاهم عن مستوى تقديم الخدمات من حيث سهولة الحصول عليها و وجود تعليمات وأدلة إرشادية تساعد متلقي الخدمة خلال رحلته الإلكترونية.
واشار الناصر ان حوالي 851 من مستخدم لهذه الانظمة الخدماتية اصدروا وثيقة عدم. اشغال وظيفة في الخدمة وحوالي 121 مستخدم حصلوا على خدمة فك الالتزام مبينا ان هذه الخدمات كانت تتطلب مراجعة المواطنين لاكثر من دائرة لغايات الحصول عليها قبل اتمتها.
هذا وكان ديوان الخدمة المدنية قد اعلن خلال اطلاق حزمة الخدمات الالكترونية الجديدة عن وجود مشاريع وخطط لاتمتة كافة المعاملاته والاجراءاته بحيث يتم التحول الالكتروني والاستغناء عن المعاملات الورقية بشكل كامل تدريجيا ، سواء في الخدمات المقدمة للمواطنين او انجاز المعاملات الداخلية في الديوان كنظام اللجنة المركزية للموارد البشرية الذي انهى الديوان مرحلته الاولى وعقد اول اجتماع مؤتمت للجنة منتصف الشهر الجاري

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق