وزير الخارجية يدعو إلى حل سياسي للأزمة الليبية

هلا أخبار – بحث وزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، مع رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح الجهود المبذولة للتوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية.
وبين الصفدي، خلال اللقاء، أهمية تكثيف الجهود المستهدفة التوصل إلى حل سياسي للأزمة الليبية عبر حوار ليبي – ليبي يوقف التدهور ويحمي الشعب الليبي الشقيق ووحدة ليبيا وسيادتها. وأكد دعم المملكة لكل الجهود والمبادرات السياسية الهادفة إلى التوصل لحل سياسي للأزمة، بما فيها اتفاق الصخيرات ومؤتمر برلين وإعلان القاهرة وجميع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.
ودعا إلى التوصل لوقف فوري لإطلاق النار والانخراط في مفاوضات سياسية لإنهاء الأزمة وإعادة الأمن والاستقرار لليبيا الشقيقة. وحذر الصفدي من مخاطر أقلمة الأزمة على أمن ليبيا وجوارها، مشيرا إلى أهمية تفعيل الدور العربي في جهود حل الأزمة والحؤول دون تدهورها وجعل ليبيا ساحة للتدخلات الخارجية. وأشار إلى أن أمن الدول العربية مترابط، وأن الأردن سيظل يعمل مع جميع الأشقاء من أجل حماية الأمن القومي العربي وتفعيل الدور العربي وبالتنسيق مع الشركاء في المجتمع الدولي من أجل خدمة القضايا العربية. وأشاد صالح، بمواقف المملكة الداعمة لليبيا وشعبها مثمّنا جهود الأردن للمساعدة في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة وخدمة القضايا والمصالح العربية وتحقيق الأمن والاستقرار. ووضع صالح الصفدي في صورة التطورات المرتبطة بجهود التوصل لوقف لإطلاق النار وتفعيل المسار السياسي وصولًا إلى اتفاق ليبي-ليبي لإنهاء الأزمة.
(بترا)






زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق