“المستقلة للانتخاب” تلتقي مؤسسات المجتمع المدني في جرش

هلا أخبار – عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب اليوم السبت، لقاء مع مؤسسات المجتمع المدني في محافظة جرش عبر تقنية الاتصال المرئي، في ضوء استعداداتها لاجراء الانتخابات النيابية العامة للمجلس التاسع عشر والمقرر اجراؤها بتاريخ 10/11/2020.

واكد عضو مجلس مفوضي الهيئة فيصل الشبول أن مؤسسات المجتمع المدني هي شريك حقيقي من شركاء الهيئة في ادارتها للعملية الانتخابية، ولها دور واضح في تعزيز المشاركة السياسية والحزبية وتعميق مفهومها في العملية الانتخابية، موضحا اجراءات العملية الانتخابية وآلية احتساب المقاعد بما فيها مقعد الكوتا وكذلك اهم الخطوات التي اتخذتها الهيئة لضمان نزاهة الانتخابات وصولا الى انتخابات ذات معايير عالمية.

واشار الشبول ان الهيئة تراقب وتتابع المخالفات التي ترد اليها او التي ترصدها من خلال اللجنة المعنية برصد مخالفات الدعاية الانتخابية سواء بالاتصال المباشر مع الهيئة او من خلال مواقع التواصل الاجتماعي مؤكدا ان الهيئة تقف على مسافة واحدة من الجميع وانها تعمل على ضبط الدعاية الانتخابية وفقا للتعليمات التنفيذية المعدة لهذه الغاية.

وتناولت الدكتورة عبير دبابنة عضو مجلس مفوضي الهيئة على وجه الخصوص أهمية مشاركة الشباب والمرأة في العملية الانتخابية سواء كان ذلك ترشحا أو انتخابا او تطوعا مستعرضة ذلك بالارقام، كما دعت الى ضرورة تعزيز هذه المشاركة في الاستحقاقات القادمة لما للشباب والمرأة من تاثير على الحياة السياسية ومؤسسات المجتمع المدني.

وبينت دبابنة بأن الحديث عن تعزيز المشاركة في العملية الانتخابية ليس ترفا مؤكدة ان الدولة تقوم على معايير اساسية من ضمنها الانتخابات كونها الالية الحقيقية لتداول السلطة كما انها تعد فرصة حقيقية لممارسة مواطنتنا على اكمل وجه.

ودار نقاش موسع اجاب فيه الشبول ودبابنة على اسئلة واستفسارات وملاحظات المشاركين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق