حساب الخير: برنامجان جديدان لدعم المتضررين من كورونا

حساب الخير: برنامجان جديدان لدعم المتضررين من كورونا

هلا أخبار – إسماعيل عباده – أعلنت رئيسة لجنة حساب الخير ريم أبو حسان، عن برنامجين جديدين لدعم المتضررين من تداعيات جائحة كورونا بشكل مختلف عن أشكال الدعم التي أعلنتها الحكومة.

وقالت أبو حسان في مؤتمر صحفي، صباح الثلاثاء، إن حساب الخير يهدف للتخفيف من حدة الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا على الفئات الضعيفة والفقيرة والمحتاجة والتي تعد الأكثر تأثراً وتضرراً نتيجة انقطاع مصدر دخلها خلال الأزمة.

وأوضحت أن البرنامجين الجديدين يستهدفان المتضررين في القطاعين السياحي والثقافي، وهما برنامج المطابخ الانتاجية الذي يستهدف تسويق الطهي الأردني، بالإضافة إلى برنامج عشق الأردن للتصوير الفوتوغرافي، اذ سيحصل ملتقطي الصور المميزة للمواقع السياحية في الأردن على جوائز ودعم من حساب الخير، لما له من أهمية في تسويق السياحة في الأردن.

وبينت أن حساب الخير ساهم بدعم مالي لأشخاص متضرين من جائحة كورونا في السابق.

ولفتت أبو حسان الى أن مشروع “عشق الاردن” يستهدف تسليط الضوء على المواقع السياحية في الاردن، بالاضافة الى انه سيساهم في كشف مواقع سياحية جديدة في المملكة.

وأكدت أبو حسان أنه سيتم دعم الجميعات الخيرية عبر مشروع المطابخ الانتاجية وتسويق منتجاتها؛ الأمر الذي يثري طابعا سياحيا هاماً في الأردن ويسهم في التنوع الثقافي.

وبينت أن حساب الخير يستفيد منه الأردنيين وأبناء الأردنيات وأبناء قطاع غزة “المتضررين” بشكل مباشر من تداعيات جائحة كورونا.

وسيدعم الحساب الأفراد الأكثر احتياجا والأقل دخلا، اذ ذكرت أبو حسان، أن البرامج موجهة للأشخاص الاكثر احتياجا وتضررت بشكل كبير جراء تداعيات جائحة كورونا وغير المشمولة بالضمان الاجتماعي.






الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق