وزير التعليم العالي يزور جامعة مؤتة

هلا أخبار – زار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد أبو قديس يرافقه رئيس اللجنة الوطنية لإدماج التعلم الإلكتروني الدكتور أحمد المجدوبة اليوم الثلاثاء جامعة مؤتة للاطلاع على سير العملية التعليمية والتعلم عن بعد في الجامعة وما حققته من استجابة سريعة في عملية التحول إلى التعلم باستخدام تقنيات وتطبيقات التعلم الإلكتروني.

وقال أبو قديس إن هذه الزيارة تأتي استمرارا لنهج الزيارات الميدانية للاطلاع على واقع التعليم الأكاديمي في الجامعات الأردنية بشكل مباشر تأكيدا لتوجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني التي كانت حاضرة قبل جائحة كورونا في ضرورة التحول نحو إدخال التعليم الإلكتروني في المنظومة التعليمية في المدارس والجامعات ليكون رديفا في آن واحد لإنجاح العملية التعليمية برمتها، مبديا إعجابه بالمستوى الذي وصلت إليه الجامعة من خلال خطواتها المتسارعة بالاستجابة للتحول الإلكتروني وتوفير البيئة الملائمة لإنجاحه بالشكل الذي يخدم العملية التعليمية والبحثية بشكلها الصحيح.

واطلع أبو قديس على مركز الاتصال الذي أعدته عمادة شؤون الطلبة في الجامعة لغايات مساعدة الطلبة والرد على استفساراتهم ومساعدتهم في عملية القبول والتسجيل ،خصوصا للطلبة المستجدين، حيث تمت جميع إجراءات القبول والتسجيل والمالية بشكل إلكتروني دون الحاجة للتواجد في الحرم الجامعي من خلال الاتصالات التي أدارتها مجموعة من الطلبة المتطوعين الذين تناوبوا فيما بينهم على مساعدة زملائهم الطلبة.

وتلا ذلك زيارة لدائرة النشر والتعلم عن بعد والذي بدأت الجامعة بإجراءات لإنشاء مركز للتعلم الإلكتروني ليخدم عملية الانتقال إلى التعلم الإلكتروني لضمان جودة البرامج والمحتوى، ومعالجة المشاكل التي ظهرت خلال الفترة الماضية.

وقدَّم رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان إيجازا حول الجامعة وسعيها الدؤوب للارتقاء بيرامجها الأكاديمية وتطوير أنظمتها الحاسوبية بما يتواءم مع متطلبات التحول إلى التعلم الإلكتروني.

وفي نهاية اللقاء تبادل أبو قديس وجهات النظر مع عمداء الكليات في الجامعة حول العديد من القضايا التي تهم الأكاديميين وسير العملية التدريسية والبحثية بشكل عام.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق