البدور: تخفيف الحظر وفتح القطاعات أصبح ممكناً

هلا أخبار – اقترح عضو مجلس أمناء المركز الوطني لحقوق الإنسان إبراهيم البدور، أن يعاد فتح القطاعات المغلقة وتقليل ساعات الحظر الليلي ورفع حظر الجمعة، بشكل تدريجي.

وعزا البدور اقتراحه إلى الانخفاض الملحوظ بعدد ونسب إصابات كورونا، وقال “مع هذا الانخفاض، ومع وجود موازنة تحمل عجزا بقيمة 2.6 مليار دينار، ومع زيادة الطاقة الاستيعابية للقطاع الصحي ووجود سيطرة مريحة شيءً ما، فلا مانع من فتح تدريجي للقطاعات ورفع تدريجي لساعات الحظر ورفع حظر الجمعة”.

وشدد البدور في بيان له، اليوم السبت، على أن يصاحب هذه القرارات استمرار بالالتزام بالتعليمات الصحية، بارتداء الكمامة والتباعد الجسدي.

وأكد أنه جميع الدول تبدأ بفتح القطاعات المغلقة لدى انخفاض نسب الإصابات، بالإضافة إلى أنها تتابع الحالة الصحية العامة حيث أصبح هذا الفيروس جزءا من منظومة الفيروسات الموجودة والتي يجب التعايش معها.

وأشار البدور إلى أن هناك انخفاضا ملموسا بأعداد ونسب إصابات فيروس كورونا، وأن هذا يعود إلى طبيعة سلوك الفيروس الذي يبدأ بالارتفاع ومن ثم الثبات وبعدها يبدأ بالانخفاض.

ولفت إلى ما يحدث في الأردن سبق وأن تم رصده في المنحنيات الوبائية للدول الأخرى، مؤكدا أن الانخفاض يعود دوما لالتزام المواطنين بالتعليمات العامة وخاصة ارتداء الكمامة.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق