جلسة مباحثات أردنية مصرية لتعزيز أطر التعاون

هلا أخبار – عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، اليوم الأحد، جلسة مباحثات ثنائية بين وفدي الأردن ومصر، برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي.

قال وزير الزراعة محمد داودية، إنه جاري التوصل إلى مقترحات تنفيذية محددة بشأن بعض المسائل والملفات الأردنية المصرية.

وأضاف خلال جلسة مباحثات ثنائية بين الأردن ومصر، أنهم سيعملون في الوقت نفسه على تحديد صيغة مشتركة لكافة المعوقات التي قد تواجه تنفيذ المشروعات المشتركة بين البلدين.

ووجه داودية رئيس الوفد الأردني في مصر، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي والحكومة المصرية بكافة أعضائها على الاهتمام الكبير الواضح؛ من أجل تعزيز أواصر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وزير الأشغال العامة والإسكان يحيى الكسبي، أكد أن هناك مجالات عديدة للعمل المشترك يمكن أن تتم دراستها خلال لقائه بنظيره المصري، لاسيما في مجالات التشييد، والمقاولات والاستشارات الهندسية، وإعادة الإعمار بالنسبة للتعاون الثلاثي مع العراق.

بدوره أكد وزير الصحة نذير عبيدات، على حرصه على مناقشة جميع أوجه التعاون في مجال الصحة مع وزيرة الصحة المصرية، ولا سيما في مجال الصناعات الدوائية.

من ناحيتها، قالت وزيرة الصحة المصرية الدكتورة هالة زايد، إنه سيتم فتح آفاق جديدة في مجال تصنيع المواد الخام الخاصة بالصناعات الدوائية، معربة عن أملها في أن تنجح كل الجهود التي تبذل من أجل مصلحة شعبي البلدين.

وكان قد غادر إلى القاهرة صباح أمس السبت وفد وزاري أردني للمشاركة في الاجتماع الوزاري الأردني المصري العراقي، ضمن آلية التعاون الثلاثي.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق