هيئات تطوعية تطلق مبادرة توعوية لمواجهة كورونا في عجلون

هلا أخبار – اطلقت جمعية البيئة الاردنية بالتعاون مع جمعية الكوكب الاخضر لحماية البيئة ومنتدى رايات الابداعية في مقر فرع نقابة المهندسين الاردنيين بمحافظة عجلون، اليوم الاحد، مبادرة تطوعية توعوية لمواجهة جائحة كورونا.

واشارت رئيس فرع جمعية البيئة في المحافظة ربيعه المومني في تصريح صحفي، الى اهمية الدور الذي تقوم به الهيئات التطوعية والبيئية في تكثيف حملاتها التوعوية ومساندة جهود الجهات المعنية للحد من انتشار فيروس كورونا، واتباع الاشتراطات الصحية والوقائية حفاظا على سلامة الجميع.

وبينت المومني ان الجمعية نفذت العديد من الانشطة خلال ازمة كورونا من خلال تقنيات الاتصال عن بعد، كإقامة المحاضرات وورش العمل والدورات التدريبية والتوعوية عن تقييم الاثر البيئي، وادارة النفايات الخطرة ودور الاعلام البيئي في بث الوعي بأهمية الوقاية من كورونا وتوزيع النشرات التثقيفية، بالإضافة الى المشاركة بحملات النظافة مع وزارة البيئة بمناسبة يوم البيئة العالمي .

من جهتها اوضحت عضو الهيئة الادارية في جمعية الكوكب الاخضر الاء جمال، اهمية ان تقوم هذه الهيئات بواجباتها من باب المسؤولية الملقاة على عاتقها للتوعية بكيفية التعامل مع الفيروس والوقاية منه ومنع انتشاره واثار هذه الجائحة على البيئة.

وقال عضو منتدى رايات، راشد علي، ان المنتدى نفذ منذ بداية كورونا العديد من البرامج التثقيفية والمبادرات وبث الرسائل التوعوية عبر تقنيات الاتصال عن بعد عن الاجراءات السليمة في التعامل مع الجائحة وتعريف المواطنين بطرق انتقاله وكيفية تلافيه.(بترا)

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق