البحرين تعلن دعم ملف السعودية لاستضافة كأس آسيا 2027

هلا أخبار – أعلن الاتحاد البحريني لكرة القدم عن دعم ملف استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027.

واستقبل الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي والوفد المرافق.

واستعرض وفد الاتحاد السعودي لكرة القدم خلال اللقاء ملف ترشح المملكة العربية السعودية لاستضافة كأس آسيا 2027، والذي سيتم تقديمه تحت شعار (معا لمستقبل آسيا) كملف متكامل من الاتحاد السعودي لاستضافة الحدث الآسيوي الكبير.

اللقاء شكل أمسية تاريخية أخوية جمعت الأشقاء في البلدين عبر استقبال وفد الاتحاد البحريني لكرة القدم لنظيره السعودي، وسط حضور كوكبة من النجوم الدوليين السابقين في منتخبي البحرين والسعودية.

وأكد الشيخ علي بن خليفة أن الاتحاد البحريني لكرة القدم يساند الملف السعودي المتكامل لاستضافة النهائيات الآسيوية عام 2027، مشيرًا إلى أن الملف يمتلك كل مقومات النجاح لاحتضان أكبر بطولة للمنتخبات على مستوى القارة، داعيًا الاتحادات الصديقة بمنطقة غرب آسيا للتوحد خلف الملف السعودي لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2027.

وأوضح أن هذا الدعم سيعطي الفرصة للسعودية لإثبات التطور الكبير والنقلة النوعية التي أحدثتها كرة القدم السعودية على مستوى القارة الآسيوية، خصوصًا بتواجدها المتكرر في المحفل العالمي الكبير (كأس العالم) خلال خمس مناسبات كإحدى العلامات المضيئة في التاريخ المشرق للكرة السعودية خصوصًا والآسيوية على وجه العموم.

وقال: “دعمنا الكامل للملف السعودي لاستضافة الحدث القاري يأتي إيمانًا منا في البحرين بالدور البارز للاتحاد السعودي لكرة القدم في دعم مسيرة التطور للكرة الآسيوية، علاوة على ما تمتلكه المملكة العربية السعودية من مقومات كبيرة لنجاح البطولة الآسيوية التي ستحقق من خلالها نجاحات غير مسبوقة للنهائيات”.

وأشار إلى أن ما يشتمل عليه الملف السعودي من خصائص مميزة، بالإضافة إلى متانة العلاقة بين البلدين، تعزز من التوجهات لدى الاتحاد البحريني لكرة القدم نحو دعم استضافة السعودية للنهائيات الآسيوية.

وقال: “سندعم الملف على المستويات كافة وسنكون مساهمين في الترويج للاستضافة السعودية”.

وكالات

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق