خوري تتقدم بمقترح حول دمج الدوام الالكتروني بالوجاهي في المدارس

هلا أخبار – تقدمت عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتورة نجوى خوري، بمقترحات حول دمج دوام الطلبة في المدارس، بين التعليم الوجاهي والتعليم الإلكتروني.

وأوضحت خوري في حديثها لبرنامج “هنا الأردن” عبر إذاعة جيش إف إم، أن مقترحها القيام بفصل الطلبة في الصف الواحد لقسمين وتنظيم داومهم الوجاهي ودمجه بالتعليم عن بعد.

وقالت خوري، اليوم الإثنين، إن الوضع الوبائي تحسن بشكل ملحوظ خلال الأيام الأخيرة، عازية ذلك إلى الالتزام بإجراءات السلامة العامة الذي يسهم بشكل كبير في خفض إصابات كورونا.

واعتبرت أن حظر الجمعة ساهم بخفض اصابات كورونا في المملكة، وكان له أهمية كبيرة على الصعيد الوبائي، كون الجمعة يشهد تجمعات من شأنها انتشار العدوى.

ولفتت خوري إلى أن الاجراءات التي فرضت خلال جائحة كورونا خلفت نوعا من الضغط النفسي على المواطنين.

وأكدت أنه يجب التفكير بإعادة فتح القطاعات المتضررة من جائحة كورونا، ضمن أسس واضحة وشروط لإعادة فتح أي قطاع لمنع حدوث أي انتكاسات وبائية في المستقبل.

وأوضحت أن خطة إعادة فتح القطاعات يجب أن تكون مبنية على دراسات معمقة ومشتركة بين الجهات الطبية ومختلف القطاعات التجارية والاقتصادية والصناعية والزراعية.

وفي السياق، بينت خوري أن لجنة الأوبئة درست إمكانية إجراء الامتحانات النهائية في الحرم الجامعي، لكنها لم تكشف قرار اللجنة حول ذلك.

وحول لقاح كورونا، قالت خوري، إن الاردن تعاقد على شراء لقاحات من شركة فايزر، مضيفة أن الجوانب الاخرى للقاح وتأثيراته مثل الحساسية أمر طبيعي يرافق أي لقاحات.

وأضافت أن لقاح فايزر آمن، ولديه فعالية كبيرة ضد فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن على المراكز الطبية التي تعطي لقاح كورونا اعطاء أدوية مرافقة للقاح لمنع حدوث أي مضاعفات بعد اخذ اللقاح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق