اللجان النيابية تنهي انتخاب رؤسائها ومقرريها باستثناء “المرأة” (أسماء)

هلا أخبار – انتخبت لجان مجلس النواب الدائمة رؤساءها ومقرريها، في اجتماعات منفصلة ومتتابعة، اليوم الاثنين، برئاسة رئيس المجلس، المحامي عبد المنعم العودات ونائبيه، احمد الصفدي، وهيثم زيادين.

واختارت اللجنة القانونية، الدكتور محمد الهلالات رئيساً، وصالح الوخيان مقرراً، واللجنة المالية، الدكتور نمر العبادي رئيساً بالانتخاب على حساب منافسه الدكتور خير ابو صعيليك، كما اختارت اللجنة المالية ضرار الحراسيس مقررا لها.

وفاز برئاسة لجنة الاقتصاد والاستثمار، النائب خالد ابو حسان بعد تنافسه مع النائب خالد البستنجي، كما انتخب النائب جعفر ربابعة، مقررا للجنة، على حساب منافسه خلدون حينا.

وتوافق اعضاء لجنة الشؤون الخارجية على النائب ميرزا بولاد، رئيساً، وايمن مدانات مقررا، بينما فاز بالانتخاب، النائب علي الطراونة برئاسة اللجنة الإدارية بعد أن ترشح للموقع أربعة نواب هم ضرار الداود، راشد الشوحة، خالد الشلول، اضافة للطراونة، كما فاز الدكتور أحمد الخلايلة بموقع مقرر اللجنة الإدارية.

وانتخب اعضاء لجنة التعليم والشباب، الدكتور بلال المومني رئيساً، على حساب منافسيه النائبين، الدكتور توفيق المراعية، والدكتور زهير السعيدين، كما انتخبوا النائب عطا ابداح مقررا، بعد تنافسه مع النائبين روعة الغرابلي، والدكتور محمد ابو صعيليك.

وفاز النائب عمر الزيود برئاسة لجنة التوجيه الوطني والإعلام والثقافة، بالانتخاب على حساب منافسه، النائب عمر العياصرة، فيما توافق اعضاء اللجنة على النائب امغير الهملان مقرراً للجنة.

وكما فاز بالانتخاب النائب الدكتور أحمد السراحنة برئاسة لجنة الصحة والبيئة على حساب النائب الدكتور فريد حداد وبعد انسحاب النائب الدكتور وائل رزوق، فيما فاز بالتزكية النائب الدكتور تيسير كريشان كمقرر للجنة.

وفاز بالانتخاب برئاسة لجنة الزراعة والمياه والبادية النائب محمد العلاقمة على حساب النائب علي الغزاوي، بينما فاز بالتزكية كمقرر اللجنة النائب ناجح العدوان.

وكما فاز النائب حسين الحراسيس برئاسة لجنة العمل والتنمية الاجتماعية والسكان على حساب نواف الخوالدة وسليمان ابو يحيى وبعد انسحاب النائب محمد الشطناوي، فيما فاز بالانتخاب بموقع المقرر النائب سالم الضمور على حساب النائب عيد النعيمات.

انتخبت لجنة الطاقة والثروة المعدنية النيابية بالقرعة النائب زيد العتوم رئيساً بعد أن تساوى بالأصوات مع النائب علي الخلايلة، في حين فاز بالانتخاب النائب عبد الله عواد بموقع المقرر على حساب النائب فراس العجارمة.

كما انتخبت لجنة السياحة والاثار والخدمات العامة النيابية النائب عبيد ياسين رئيساً على حساب النائب عبد السلام ذيابات، فيما فاز بالانتخاب النائب سالم العمري كمقرر للجنة على حساب النائب ماجد الرواشدة.

وانتخبت لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان النيابية رائد الظهراوي رئيساً على حساب النائب بسام الفايز، بينما فاز بالتزكية النائب الدكتور أحمد القطاونة بموقع المقرر.

كما اختارت لجنة فلسطين النيابية النائب محمد الظهراوي رئيساً لها بالتزكية، فيما توافقت على النائب حازم المجالي مقرراً لها.

وارجأ المجلس انتخابات لجنة المرأة وشؤون الاسرة بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني.





هلا اخبار عبر اخبار جوجل
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق