الهياجنة: المواطن لا يختار مطعوم كورونا الذي سيتلقاه

هلا أخبار – قال مسؤول ملف كورونا، أمين عام وزارة الصحة لشؤون الأوبئة الدكتور وائل الهياجنة، إنه من المتوقع وصول لقاح كورونا إلى المملكة في النصف الثاني من شهر كانون الثاني المقبل أو بداية شهر شباط.

وأضاف الهياجنة في تصريحات صحفية، صباح الثلاثاء، إن هناك خطة موضوعة لتوزيع اللقاحات فور وصولها إلى المراكز المعتمدة في مختلف مناطق المملكة.

وأشار إلى أن التسجيل لأخذ لقاح كورونا عبر المنصة التي أطلقتها وزارة الصحة، ليس لأخذ مطعوم بعينه، ولكن التسجيل لكل المطاعيم بعد أخذ إجازة من المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

وأوضح أن المواطن ليس بإمكانه اخيتار أي مطعوم سيتلقاه بعد وصوله للمملكة، وإنما تكون موافقته فقط على أخذ المطعوم.

وبين أنه لا يشترط اجراء فحص pcr قبل اخذ لقاح كورونا، مضيفاً أن المنصة الخاصة بالتطعيم ليست محصورة بلقاح كورونا فقط وانما بجميع المطاعيم التي ستعلن عنها الوزارة.

ودعا الهياجنة المواطنين الأردنيين والمقيمين الى التسجيل من أجل أخذ لقاح كورونا، مؤكدا أنه لن يتم اعطاء أي لقاح دون اجازته والتأكد من مأمونيته وفعاليته، وسيتم منحه بشكل مجاني.

ولفت إلى المواطنين الذين أصيبوا بفيروس كورونا، معروفين لدى وزارة الصحة، وسيتم تأخير اعطائهم مطعوم كورونا، مشيرا إلى وجود أولويات في إعطاء اللقاح.

وطالب الهياجنة بالابتعاد عن الشائعات حول لقاحات كورونا، مؤكداً أنه لن يتم اجازة أي مطعوم دون التأكد من مأمونيته وفعاليته من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق