الأمانة توافق على شراء باصات تعمل بالكهرباء والديزل

هلا أخبار – وافق مجلس امانة عمان في جلسته التي عقدت اليوم الثلاثاء عن بُعد برئاسة امين عمان الدكتور يوسف الشواربة على مسودة اتفاقيتي القرض والمنحة مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية لتمويل شراء باصات ديزل يورو ( 5) ، وشراء باصات تعمل بالكهرباء .

ووفقا للاتفاقيات المنوي توقيعها مع البنك سيتم شراء باصات ديزل يورو ( 5) عدد 136 باصا من خلال قرض بقيمة 10 مليون و700 الف دينار ومنحة بقيمة ( 8 ) مليون يورو ، وشراء باصات تعمل بالكهرباء عدد 15 من خلال قرض بقيمة 5 مليون و600 الف يورو .

ووافق المجلس على توقيع إتفاقية مع البنك الاوروبي لاعادة الاعمار والتنمية لتعيين شركة استشارية لتقديم الخدمات الاشرافية على اعمال تغطية بركة البيبسي بناء على رغبة البنك من خلال توفيره منحة بقيمة 600 الف يورو للغاية .

وصادق مجلس الامانة على توقيع اتفاقية مع بنك التنمية الالماني ووزارة التخطيط لتمويل مشروع ادارة النفايات الصلبة بمنحة مالية بالكامل مقدارها 15 مليون يورو من خلال بناء منشاة معالجة ميكانيكية ــ بيولوجية للنفايات ( MBT ) .

كما وافق على توقيع اتفاقية مع المركز الثقافي الالماني ( معهد غوتة ) بخصوص توثيق حي المهاجرين ( حكايا المدينة ، وعلى توقيع اتفاقية مع شركات الاتصال التي تستخدم الطريق لغايات تزويد المواطنين بخدمات الاتصال .

وعلى مسودة مذكرة التفاهم المنوي توقيعها مع إئتلاف شركة هيتاشي للسكك الحديدية وشركة Arail للانشاءات والصناعات المحدودة بخصوص اعداد الدراسات والتصاميم اللازمة لتنفيذ مشروع مترو عمان باستخدام نظام العمل DBOT .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق