محافظة: اقتربنا من 3 ملايين إصابة بكورونا في الأردن

هلا أخبار – قال عضو اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة الدكتور عزمي محافظة إن الأردن اقترب من تسجيل 3 ملايين إصابة بفيروس كورونا.

وأضاف محافظة خلال برنامج الأردن هذا المساء عبر التلفزيون الأردني، والذي يقدّمه الزميل مهند مبيضين، مساء الإثنين، أن عدد الإصابات المشخصة بلغت 300 ألف إصابة فيما يعتقد أن عدد الإصابات المجملة المشخصة وغير المشخصة قد اقتربت من 3 ملايين إصابة.

وأكد محافظة أن أعداد الإصابات بانخفاض منذ الأسبوع السادس والأربعين بنسب جيدة ومطمئة.

وبيّن أن “الانتشار الكبير الذي شهدناه يصعب أن يتكرر، والمطعوم سيساعد في ترسيخ استقرار الحالة الوبائية”، لافتا إلى “حاجة كبيرة  لتوعية الناس ومواجهة الحملة ضد المطاعيم المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي”.

وأضاف “يجب أن نتجه للناس ونشرح بشكل واضح أن المطعوم أحد أهم السبل وأكثرها أمانا للوقاية من المرض”.

وعن تخوف المواطنين من تلقي اللقاح، قال محافظة: “إن هناك عوامل تدفع الناس إلى هذا الاتجاه أولها حملة منتشرة لا أعلم من يغذيها”، مبينا أن بعض من يقود هذه الحملات “ممن يسمّوا علماء وباحثين وهي حملة تؤثر على بعض القطاعات”.

وأشار إلى أن هناك خوف من المطعوم نفسه بسبب التقنيات الجديدة المستخدمة، كما أن نسب الإصابات التي تدخل المستشفيات لم تتجاوز 1% وهذا بالضرورة يدعو المواطنين لعدم التطعيم كون المرض باعتقادهم بسيط وغير خطير.

لكن استدرك محافظة قوله بإن بعض الأشخاص يصابون في المرض ويتعرضون لأعراض خطيرة وقد تذهب بهم إلى الوفاة وهذا يدفعنا للتأكيد على حاجتنا الضرورية لتلقّي المطعوم.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق